الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صديق العيسوي: لو صدق “ضياء رشوان” فى زيادة بدل الصحفيين فقد حسم منصب النقيب لصالحه

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 14/فبراير/2019 - 12:24 ص

قال صديق العيسوي الصحفي بجريدة التحرير، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن، إن تصريحات ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والمرشح على منصب نقيب الصحفيين، بخصوص زيادة قيمة بدل التكنولوجيا للصحفيين بنسبة 25%، لو صح ذلك، فإنه يكون قد حسم منصب النقيب لصالحه تماما.

وأضاف مرشح مجلس النقابة، فى تصريحات له اليوم الأربعاء، أن عدد كبير من الصحفيين يعيشون أسوأ أوضاعهم الاقتصادية نتيجة غلق العديد من الصحف وقرارات الفصل التعسفي التى طالت عشرات بل مئات الصحفيين خلال الفترة الأخيرة، فبعد أن كان الصحفي يجد أبواب عمل كثيرة أمامه، للاسف اغلقت تلك الأبواب ولم تعد تتسع لاحد واصبح شباب المهنة محاصرون بعد ارتفاع تكاليف المعيشة إلى مستويات يصعب تحملها.

وأوضح “العيسوي” أن دور نقابة الصحفيين خلال الفترة الماضية، لم يكن على المستوى المطلوب رغم بعض الإنجازات التى تحققت، لذلك يجب إعادة النظر فى الأجور بشكل عام، لكى يكون دخل الصحفى مواكبا للظروف الاقتصادية، فالصحفى ليس له مكان عمل ثابت، وأحيانًا يضطر للانتقال بين أماكن متعددة لتغطية حدث واحد.

وأكد أن عددًا كبيرا من الصحفيين يعمل فى أكثر من مكان لسد متطلباته المعيشية،ويتوجب توفير حياة كريمة لهم، والعمل على منح الصحفيين حصانة قانونية خلال ممارسة أعمالهم الميدانية، لأنهم يعملون للصالح العام ومضاعفة بدل التكنولوجيا لهم،ضرورة لكي يواكبوا معدلات التضخم المرتفعة بالمجتمع،واستمرار تلك الأجور المتدنية، لعدد كبير منهم يشكل خطرا على المهنة ككل،و على الدولة بأكملها.

وكان الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أعلن أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير المالية وافق على زيادة بدل الصحفيين بنسبة 25 % ليصل لـ2100 جنيه.

تابع مواقعنا