رئيس التحرير
محمود المملوك

توقيع كتاب “دعاة السوبر ماركت” لوائل لطفي في نادي جاردن سيتي الأربعاء (صور)

القاهرة 24

يستعد الكاتب وائل لطفي لمناقشة وتوقيع أخر إصداراته الأدبية كتاب “دعاة السوبر ماركت”، الصادر عن دار العين للنشر، ويتحدث عن الدعاة الجدد ومستقبل النمط والشكل الجديد للدعوة، وذلك الأربعاء المقبل في نادي جاردن سيتي، في تمام السابعة مساء.

كما يستعرض الكتاب من خلال فصوله ظهور الدعاة من بداية التسعينات حتي اليوم كما يشرح كيف تغير شكل الدعاة والوسائط التى يستخدموها في الوصول إلى الجمهور.

ويظهر الكتاب التشابه بين الدعاة الجدد الموجودين الآن ورجال ووعاظ البروتستانت الذين ظهروا كنتيجة احتجاج على الكنيسة الكاثوليكية والتى أطلقها مارتن لوثر عام 1517م ويري الكاتب أن التشابه في طريقة صياغة الخطاب وطريقة توصيله وفهم الداعية وطبيعة علاقته بجمهوره. ومن المعروف عن الكاتب الصحفي وائل لطفي، تشريحه لظاهرة الإسلام السياسي، وما يتعلق بهذه الظاهرة، ومن دعاة ومنهج وأسلوب.وصدر له كتابا آخر يحمل عنوانا، الطريق إلى داعش، ويضم الكتاب عددا من الدراسات المتنوعة حول الظاهرة الدينية خلال العشرين عاما الماضية، والتي تنبأ بعضها بما حدث في مصر بعد ثورة يناير، ووصول الإخوان للحكم. وحصل “لطفى” علي جائزة الدولة التشجيعية عن كتابه “ظاهره الدعاة الجدد” في عام ٢٠٠٨م، ومن المفترض إن يستكمل في كتابه الجديد”دعاة السوبر ماركت” مشروعه حول علاقة الدين بحياة المصريين، ويشارك كتاب “لطفي” في اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب.