رئيس التحرير
محمود المملوك

بشرى سارة للنساء.. نجاح تجارب حبوب منع الحمل للرجال

القاهرة 24

ذكر باحثون أمريكيون أن حبوب منع الحمل للرجال الجديدة اجتازت اختبارات السلامة والتحمل عندما استخدمها من قبل الرجال الأصحاء يوميًا لمدة شهر، وأنتجت استجابات هرمونية متوافقة مع وسائل منع الحمل الفعالة.

تم تقديم نتائج دراسة المرحلة الأولى في 24 مارس في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في نيو أورليانز، وقاد ستيفاني بيج، أستاذ الطب في كلية الطب بجامعة واشنطن، الدراسة بالاشتراك مع كريستينا وانغ، أستاذة الطب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن وسائل منع الحمل التجريبية للذكور قللت من إنتاج الحيوانات المنوية مع الحفاظ على الرغبة الجنسية للرجال، وتعمتد على هرمون تستوستيرون معدّل يحتوي على إجراءات مشتركة لهرمون ذكري (أندروجين) وبروجستيرون.

وشملت الدراسة 40 رجلاً في موقعين هما: المركز الطبي UW في سياتل، ومعهد أبحاث الطب الحيوي في لوس أنجلوس في تورانس، بكاليفورنيا، وتناول الأشخاص الدواء مرة واحدة يوميًا لمدة 28 يومًا.

وأفاد الباحثون أن مستويات الهرمونين المطلوبين لإنتاج الحيوانات المنوية انخفضت بشكل كبير في مجموعة الدراسة، مقارنةً بالمستويات التي تناولت الدواء التجريبي.

وتبين أن الرجال الذين تناولوا الحبة، قاموا بالإبلاغ عن آثار جانبية خفيفة، بما في ذلك شعورهم بالإرهاق والتعب، وحب الشباب والصداع بين كل من 4 إلى 6 رجال في كل مستوى جرعة.

الصحة توافق على طرح فياجرا نسائية.. والبرلمان يقترح توزيع حبوب منع الحمل مجانًا

وقال “وانج” إن 5 رجال أبلغوا عن انخفاض الدافع الجنسي بشكل معتدل، بينما اشتكى رجلان من ضعف الانتصاب المعتدل، لكن النشاط الجنسي لم ينقص، وتوقف المشاركين عن تناول الدواء بسبب الآثار الجانبية، بعد اختبارات السلامة.

وقال بيج، إن تأثيرات انخفاض هرمون التستوستيرون كانت ضئيلة، لأن هرمون التستوستيرون الموجود في الحبة لا تتركز بشكل كافٍ في الخصيتين لدعم إنتاج الحيوانات المنوية.”

لأول مرة.. طرح “جل” رجالى كوسيلة لمنع الحمل

وقال وانج إنه نظرًا لأن الدواء سيستغرق ما بين 60 إلى 90 يومًا على الأقل للتأثير على إنتاج الحيوانات المنوية ، فإن فترة العلاج لمدة 28 يومًا هي فترة قصيرة جدًا بحيث لا تتمكن من الحد الأمثل لقمع الحيوانات المنوية. انهم يخططون لدراسات أطول ، وإذا كان الدواء فعال ، فسوف ينتقل إلى دراسات أكبر ثم يختبر في الأزواج الناشطين جنسياً.

التحقيق فى وفاة سيدة تناولت الفياجرا النسائية لممارسة الرذيلة

عاجل