الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعطل السيستيم وصعوبة الامتحانات”.. غرفة التراكمية ترصد شكاوى طلاب الصف الأول الثانوي

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 28/مارس/2019 - 06:09 م

رصدت غرفة التراكمية بوزارة التربية والتعليم الخاصة بجروبات أولياء أمور “معا نستطيع” في اليوم الخامس من امتحانات الصف الأول الثانوي، حيث أدى الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولى ومن المقرر أن تؤدي الطلاب الامتحان حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وقالت الغرفة في بيان لها، منذ قليل، أن أعداد كبيرة من الطلاب أدوا الامتحانات الإلكترونية، موضحًا أن بعض الطلاب ما زالوا يعانون من شكوى من وقوع السيستم الخاص بمنصة الامتحانات.

الأكواد

كما رصدت الغرفة العديد من الشكاوى من الطلاب و أولياء الأمور، خاصة فيما يخص أو يتعلق بسير الامتحانات، أن عددًا من المدارس أعطى الطلاب الأكواد وطالبتهم بالامتحانات في المنزل، بحيث لا يعطلوا اليوم الدراسي”.

وأشارت الغرفة إلى أن مجموعة كبيرة من الطلاب رفضوا الذهاب إلى المدارس واكتفوا بأداء الامتحان في المنازل.

استطلاع الأراء

كما أطلقت الغرفة استطلاع رأي محدود على مجموعة من الطلاب وأولياء الأمور عن مكانك المفضل لأداء الامتحانات، حيث أكدت نسبة 34% أنهم يؤدون الامتحانات من المدرسة، بينما أكدت نسبة 66 % تؤدي الامتحانات من أماكن خارج المدرسة.

كما أشارت الغرفة إلى أن أداء أغلبية الطلاب للامتحانات من خلال أجهزة أخرى غير التابلت، حيث ما زالت تواجه الطلاب مشاكل الدخول من التابلت وترددت شكوى من بعض الطلاب تفيد بأن أحيانًا وأثناء أداء الامتحان ينقطع الاتصال بمنصة الامتحانات، ويخرج الطالب خارج الامتحان ليعاود الدخول من جديد.

امتحان اللغة الأجنبية

أما فيما يتعلق بالإمتحان اللغة الإنجليزية و نوعية الأسئلة ومدى صعوبة الامتحان، أكدت أغلبية الطلاب بصعوبة أجزاء كبيرة منه، واصفين الامتحان بأنه يمثل صعوبة بالغة لطلاب اللغات وتعجيزية لطلاب الحكومية (حسب بيان الغرفة التركمية).

حيث وقالت، إن الطلاب أكدوا على أن الامتحانات موجهة للمستويات العليا فى بعض أسئلة Choose التراكمية و قطعة Complete أيضا يجد الطالب فيها صعوبة وخداع وبعض النقاط تحتمل إجابتين، وأيضا قطعة الفهم كلمات صعبة مثل “Financial circumstances، Tight corne- Commercial”.

الأسئلة غير مباشرة

وأوضحت أنه بالنسة للحديث عن أن الطالب يتعامل مع المعنى العام الأسئلة أتت غير مباشرة، وبالنسبة للترجمة الكلمات تبدو سهلة لكن للأسف لو ترجموا الأولاد حرفى المعنى يختل على الرغم من أن الأسئلة الاختيارية تحتوي على مجموعة من الأسئلة التراكمية، من ثلاث أو أربع سنوات دراسية سابقة إلا أنها أتت سهلة و معقولة.

بينما تمثلت أقصى درجات الصعوبة في سؤال القطعة المتحررة، وكذلك سؤالى الترجمة من العربية إلى الإنجليزية والعكس، حيث أكد الطلاب أنها طويلة وصعبة للغاية في الجمل التي يراها لأول مرة.

تابع مواقعنا