الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

القومي لحقوق الإنسان: تلقينا شكاوى تأخر فتح اللجان للاستفتاء على التعديلات الدستورية

مشاركة كبار السن في التصويت

أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان، ان الغرفة المركزية لمتابعة سير الاستفتاء على الدستور، قامت بالتواصل المباشر مع الهيئة الوطنية للإنتخابات بشأن ما يرد إليها من شكاوى أو ملاحظات للوقوف على حقيقة تلك الشكاوى والتدخل لبحث سبل حلها.

وأكد المجلس في بيان له أمس، ان الغرفة تلقت عددا من الشكاوى تضمنت عدد من الملاحظات منها تأخر فتح بعض اللجان، محاولة التأثير على إرادة بعض الناخبين، وأخرى متعلقة بالمطالبة بتقديم المساعدة لذوى الاعاقة لتمكينهم من المشاركة في عملية الاستفتاء.

كما تلاحظ مع بداية اليوم الأول للتصويت أن «المشاركة في عملية الاستفتاء في معدلها المتوسط، ونأمل مع قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن اتاحة التصويت للوافدين تيسيراً عليهم للادلاء بأصواتهم ازدياد نسب المشاركة، وأكد البيان متابعة الغرفة المركزية والغرف الفرعية عملية التصويت في يومها الأول حتى غلق باب التصويت في تمام التاسعة مساءً».

وشارك العديد من الشخصيات الهامة والرسمية بالاستفتاء على التعديلات الدستورية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أدلى بصوته في الدقائق الأولى لفتح باب التصويت على التعديلات بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى بمصر الجديدة.

كما شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وعدد من أعضاء مجلس النواب.

فتح عدد كبير من لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية أبوابها أمام المواطنين، وذلك للمشاركة فى التصويت على التعديلات التى أقرها مجلس النواب.

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الاستفتاء سيجرى داخل مصر من السبت 20 أبريل وحتى يوم الاثنين 22 أبريل.
وأضاف، أن الاستفتاء سيكون في الخارج من الجمعة 19 أبريل وحتى الأحد 21 أبريل، مؤكدًا على ضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع التعديلات الدستورية ، المقدمة من ائتلاف دعم مصر، وذلك بشكل نهائي بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

وتجري عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات وهى الجهة المشرفة على الاستفتاء على التعديلات دستورية، المصريين للتصويت في الاستفتاء على تلك التعديلات، على وتجرى عملية الاستفتاء في الداخل بدءًا من اليوم السبت وتنتهي الاثنين المقبل.

وسوم اخبار الاستفتاء استفتاء التعديلات الدستورية استفتاء تعديل الدستور اعرف لجنتك اعرف لجنتك في التعديلات الدستورية الاستفتاء الاستفتاء اليوم الاستفتاء على التعديلات الدستورية الاستفتاء على الدستور الاستفتاء على تعديل الدستور التعديلات الدستورية التعديلات الدستورية اليوم الدستور الرئيس السيسي السيسي المادة 140 للدستور الهيئة الوطنية للانتخابات صور استفتاء التعديلات الدستورية عبد الفتاح السيسي مجلس النواب مواد الاستفتاء مواد التعديلات الدستورية موعد اغلاق اللجان موعد فتح اللجان

عاجل المحامية دينا المقدم تعلن القبض على المتحرش بطفلة المعادي