الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بوكس الرنجة”.. أبرز هدايا شم النسيم 2019 (صورة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 28/أبريل/2019 - 02:12 م

ساعات قليلة ويبدأ المصريين في ممارسة طقوسهم السنوية، احتفالاً بقدوم أعياد الربيع أو شم النسيم ولا يمكن أن يمر هذا اليوم دون تناول الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة، واعتاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول الهدايا المائمة لكل مناسبة، ولكن على غير العادة ظهر “بوكس الرنجة” كنوع جديد من أشكال الاحتفال يمكن تبادله في ذلك اليوم.

بوكس الرنجة

وتعود حكاية بوكس الرنجة عندما قرر “عبير نبيل” تعمل دكتورة صيدلانية، الاحتفال على طريقتها الخاصة، حيث قامت بتجميع وجبة الرنجة كل متعلقاتها من مشروبات غازية ولبان في هدية بشكل لطيف لتسهيل على المواطنين تناول تلك الوجبة الشهيرة، حيث أنها تقوم بتوصيله للمنازل وطلبه أون لاين عبر صفحات الإنترنت.

تعرف على أسعار الفسيخ والرنجة حتي شم النسيم

يتكون البوكس من رنجة، فسيخ، سردين، لبان، مياه غازية، بصل أخضر، طحينة، ليمون، ورد صناعي ليعطي مظهر مبهج، ويتم تقديمه بشكل هدية مختلفة في هذا اليوم، كما يمكن استبدال تلك المكونات بأخرى حسب رغبة العميل.

أما عن سعر بوكس الرنجة ، فهو يختلف على حسب كمية الرنجة الموجودة داخله فضلا عن والمكونات التي ستوضع به، ولكن في الغالب يترواح ما بين 150 إلى 200 جنيه.

عميد معهد القلب: احذروا تناول الفسيخ والرنجة لهذه الأسباب

وقال المهندس على الفضالى، رئيس شركة مترو الأنفاق، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المحطات الرئيسية والفرعية بمترو الأنفاق لاستقبال الزيادات المتوقعة لجمهور الركاب فى أعياد شم النسيم.

وأضاف الفضالى وفق بيان صحفى أن المترو سيبدأ التشغيل فى تمام الساعة 5.15 ص، حتى الساعة الواحدة صباحا بإجمالى عدد رحلات 1236 رحلة بالخطوط الثلاثة حيث تبلغ عدد رحلات الخط الأول 382 رحلة والخط الثانى 424 رحلة والخط الثالث 430 رحلة.

وأعلن الفضالى تشكيل غرفة عمليات برئاسته لمتابعة أعمال التأمين واستعدادات جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية لتأمين جميع خطوط المترو وكذلك استنفار جميع القيادات الأمنية وقوات الأمن المكلفة بأعمال التأمين ومتابعة نقاط الإسعاف والبالغ عددها 20 نقطة موزعة على الخطوط الثلاثة لاستقبال أى حاله مرضية والتعامل معها مع التأكيد أن جميع محطات المترو مراقبة بأحدث وأدق كاميرات المراقبة.

كما وجه رئيس شركة المترو، بتواجد قيادات الشركة بجميع محطات المترو وعدم التواجد فى مكاتبهم، لتقديم يد العون والمساعدة لجمهور الركاب ولتسهيل حركة القطارات بالكفاءة المطلوبة وتوجيه فريق الصيانة المنتشر بالمحطات بالقيام بأعمال الصيانة العاجلة بشكل لا يؤثر على حركة التشغيل.

تابع مواقعنا