الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. قطر تؤكد: أول أيام شهر رمضان المبارك بعد غد

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 04/مايو/2019 - 08:55 م

أعلنت دولة قطر أن يوم غد الأحد سيكون المتمم لشهر شعبان ، على أن يكون أول أيام شهر رمضان يوم الإثنين، حيث تناقلت وسائل إعلام سعودية أنباء عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان في المملكة العربية السعودية.

اختلاف بداية الشهر الكريم حول العالم.. أول يوم رمضان بالسعودية الاثنين ومصر تستطلع غدا

يختلف استطلاع هلال شهر رمضان حول العالم، حيث تبدأ بعض الدول حول العالم اليوم وغدا، تحري رؤية هلال شهر رمضان، وأعلنت المملكة السعودية رسميا أن يوم الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وصرح المركز الدولي للفلك أن يوم الإثنين 6 مايو غرة رمضان، في أغلب دول العالم إلا أن بعض الدول العربية دعت لتحري هلال شهر رمضان مرتين، الأولى يوم السبت والثانية يوم الأحد.

الدول التي تتحرى هلال رمضان اليوم

ومن الدول التي تتحرى هلال رمضان اليوم السبت البحرين وقطر والكويت ولبنان والسعودية. الدول التي تتحرى هلال رمضان الأحد

الجدير بالذكر أن الدول التي تتحرى هلال رمضان يوم الأحد، إندونيسيا وماليزيا والهند وباكستان وعمان والأردن وفلسطين ومصر والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، في حين أن دول أخرى تتحري الهلال، حيث يغيب في القاهرة القمر بعد 33 دقيقة من غروب الشمس، ويكون عمره 17 ساعة و49 دقيقة.

دول قد تصوم يوم الثلاثاء

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان يوم الثلاثاء في بعض الدول الإسلامية مثل دولة باكستان والدول القريبة منها، حيث بإلقاء نظرة على وضع الهلال يوم الأحد، نجد أن رؤيته ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق وجنوب شرق آسيا وجنوب أوروبا ومعظم الدول العربية، في حين أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من غرب وجنوب إفريقيا ومعظم الولايات المتحدة، وهي ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيًّا من وسط قارتي أمريكا.

وقالت السعودية إنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان الكريم مساء اليوم، وعليه سيكون يوم الاثنين الموافق السادس من مايو أول أيام الشهر الكريم.

بعد السعودية.. الكويت تعلن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية، اليوم، عن أول شهر رمضان وأكدت عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذه الليلة.

تابع مواقعنا