الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 مليارات دولار خسائر قيود الولايات المتحده علي هواوي.. تعرف علي التفاصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 23/أغسطس/2019 - 10:32 م

نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن نائب رئيس الشركة “إيريك تشو”، قوله اليوم الجمعة إن هواوي تتوقع أن تؤدي قيود التصدير التي فرضتها الولايات المتحدة علي الشركة إلي تراجع العائدات السنوية في قطاع أجهزة المستهلك، بواقع عشرة مليارات دولار تقريباً.

وتتوقع شركة هواوي تكنولوجيز الصينية، بتراجع عائداتها السنوية بواقع عشرة مليارات دولار بسبب القيود التصديرية التي فرضتها عليها الولايات المتحدة.

وأضافت وكالة بلومبرغ، أن حجم الخسائر الإجمالية التي سوف تتعرض لها الشركة، وجاءت “أقل بفارق طفيف”عن التقديرات المبدئية لمؤسس الشركة الملياردير ريت تشنغ، والذي توقع تراجعا في المبيعات بقيمة ثلاثين مليار دولار علي مدار عامين.

وأكد تشو، بأن هواوي مازالت حريصة علي إيجاد بدائل ردا علي القيود التي تحول دون حصولها علي التكنولوجيا الأمريكية التي تحتاجها لأجهزتها.

وأزاحت هواوي، وهي أكبر شركة تكنولوجيا في الصين، النقاب اليوم الجمعة عن أقوي رقاقة إلكترونية للذكاء الاصطناعي من إنتاجها، والتي أطلقت عليها اسم “أسيند 910“، ومن المقرر أن تنافس بها الرقاقات الإلكترونية المماثلة التي تنتجها شركتي “كوالكوم ونيفيديا الأمريكتين”.

وصرح تشو للصحفيين، في مدينة شينزين الصينية إن هواوي تبحث، وأيضا سبل أستبدال برامج تصميم الرقاقات الإلكترونية من إنتاج شركتي “كادينس ديزاين سيستمز”و”سينوبسيز”دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الشهر الجاري، أزاحت هواوي النقاب عن نظام التشغيل الجديد ” هارموني أو إس” الذي ابتكرته، ومن الممكن في المستقبل أن المستخدم بدلا من نظام تشغيل أوندرويد التي ابتكرته شركة جوجل الأمريكية.

تابع مواقعنا