الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفضل النصائح لحماية الأطفال من مطاردة الانترنت.. تعرف علي التفاصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 05:47 م

أوضحت مؤسسة “روس كاتشيستفو” الحكومية الروسية في تقرير نشرته، إن 70% من المراهقين أعلنوا إنهم سقطوا في فخ المطاردة السيبرانية أو شاركوا في المطاردة السيبرانية كمهاجمين، ووفق ماذكرت ( روسيا اليوم) نقلا عن ( نوفوستي).

وأشارت المؤسسة أن مايسمي ب” بولييغ” السيبراني، هو ضرر متكرر يلحق بشخص ما باستخدام تكنولوجيا الإنترنت، وأضافت إلي أن حجب الصفحات في شبكات التواصل الأجتماعي، وغيره من التغيرات في سلوك الطفل قد يكون دليلا علي انه تعرض للمطارده السيبرانية.

وأضاف التقرير، إن الوالدين يجب أن يتفقا مع طفلهما علي أن يبلغهما كل مرة يتعرض لتهديد أو إهانة علي الإنترنت، ومن الضروري تحذير الطفل من احتمال المطاردة، ومطالبته بوقف أي تواصل مع مثل هذا المستخدم الذي يمكن أن يقف وراءه مجهولون ذوو نوايا سيئة.

وأشار التقرير، تصنيفاً بمطاردة الأطفال علي الإنترنت حيث أبرز أنواعاً مثل: البولينغ السيبراني والهاينينغ، وهو النقد المتكرر غير المبرر علي شكل تعليقات إزاء شخص بعينه، الستالتينغ وهو استخدام جهاز الكمبيوتر أو لاب توب أو الهاتف الذكي بغية توجيه تهديدات إلي الضحية وأفراد عائلتها، والترولينغ وهو نشر معلومات بغية السخر والاستهزاء من شخص ما،والغريفينغ وهو مارده لاعبين آخرين في الألعاب الكمبيوترية، وسيكستينغ وهو نشر صور فوتوغرافية وفيديوهات تتضمن أجساداً عارية وما إلي ذلك.

تابع مواقعنا