الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

سيدات نجحن في إنقاص وزنهن بسبب نظام الصيام المتقطع.. تعرف عليه (صور)

سيدة استخدمت نظام الصيام المتقطع

يسلط الباحثون في مجال الصحة الضوء هذه الأيام على نظام الصيام المتقطع ، وما له من فوائد، فبعد أن كان يستخدم هذا النظام لعلاج بعض الأمراض، مثل حساسية الأنسلوين، بجانب استخدامه لتحسين الخلايا، حتى أنه تم إثبات أنه يساعد الانسان على العيش لفترة أطول، لحده من العديد من المشكلات الصحية، إلا أنه أصبح الآن أهم وسيلة عصرية لإنقاص الوزن.

ما هو نظام الصيام المتقطع ؟

يركز نظام الصيام المتقطع على تناول الطعام في أوقات معينة ومنعه في أوقات معينة، حيث أنك لا تأكل حتى تهضم الطعام الذي أكلته سابقا.

وتقول خبيرة التغذية الأمريكية “أليسا رومسي”، أن ذلك النظام هو أن تسمح لنفسك بتناول الطعام خلال فترة معينة فقط من الوقت، مثل أن تأكل في الفترة ما بين الظهر إلى الساعة الثامنة مساءا فقط كل يوم، أو أن تتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة لمدة يومان فقط في الأسبوع”.

"سيدة

ولا توجد طريقة واحدة لاتباع ذلك النظام، فهناك الكثير من الاختلافات بين كل شخص والآخر، فعلى سبيل المثال هناك أشخاص يأكلون سعرات حرارية منخفضة خلال يومان فقط في الأسبوع، وتتراوح هذه السعرات ما بين 500– 600 كالوري، ثم يتناولون الطعام بشكل طبيعي بقية الأيام.

بينما هناك أشخاص آخرين يتناولون الطعام بشكل طبيعي كل يوم، ولكن خلال فترات محددة فقط، من 12 صباحا إلى الثامنة مساءا على سبيل المثال، أو ضمن ساعات محددة تناسب طبيعة الجسم ويحددها طبيب التغذية.

3 نصائح تقدمها سلمى حايك للحصول على نفس بشرتها النقية

هناك أيضا نظام يسمى نظام الـ16: 8، وهو نظام يعتمد على أن يتناول الشخص مشروبات فقط، مثل القهوة أو الشاي خلال ثمان ساعات من اليوم، دون تناول أي طعام، ثم يبدأ بتناول الطعام في الثمان ساعات الأخرى من اليوم، ومعظم الذين يستخدمون هذا النظام، يستخدمونه بدمج نظام الكيتو دايت معه.

وعيب ذلك النظام هو أنه لا يناسب الجميع، لاعتماده على عدم تناول الطعام لفترات طويلة، مثل الحوامل، أو من لديه خلل في التغذية، ولهذا يجب أن يشرف الطبيب على اتباع هذا النظام، وبالرغم من هذا العيب، إلا أن هناك العديد من السيدات اللاتي نجحن في اتباع النظام ونجحن في إنقاص وزنهن خلال مدة قصيرة.

وسوم إنقاص الوزن التخسيس الصيام المتقطع كيتو دايت

مواضيع متعلقة

عاجل الأمن يفحص فيديو شاب يحاول هتك عرض طفلة بمدخل إحدي العقارات في المعادي (فيديو)