الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كونوا رحماء”.. إمام مسجد: التقرب إلى الله جزء من العلاج النفسي

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 03:10 م

علق الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد صلاح الدين بالمنيل، على حملة” كونوا رحماء” التي أطلقها موقع “القاهرة 24″، للتوعية بالأمراض النفسية ودعم ذويها.

ووجه عزام نصيحة للمريض النفسي بسرعة التوجه فورًا لأهل الذكر، وهم أهل العلم المختصون من الأطباء النفسيين، فلكل داء دواء، حسب قوله، مستشهدًا بقول الله عز وجل: “فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون”.

وأضاف إمام مسجد صلاح الدين، أن التقرب من الله عز وجل جزء من العلاج النفسي، واضعًا “روشته” للمريض النفسي بقوله: “اسجد واقترب.. كلما اقترب الإنسان من الله، كلما فرّج عنه الكرب، وعليه الدعاء بدعاء سيدنا يونس: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

واستكمل: “عليه الأخذ بوصية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بكثرة الصلاة على حضرته، حتى يكفي همه ويغفر ذنبه، وأخيرًا أن يكثر من الذكر.. فكما قال الله في كتابه الكريم: ألا بذكر الله تطمن القلوب، فعليه فعل هذه الأمور بجانب الاستعانة بالطبيب النفسي، والله عليه الشفاء والدواء”.

أما عن دور المؤسسات الدينية، يرى عزام أنه يقتصر على توعية المجتمع بكيفية التعامل مع المريض، وليس توعية المريض، وذلك بالمعاملة الحسنة وبالمعروف، كما أمرنا الإسلام، والمعاملة بأخلاق سيدنا محمد، وأن يكون سببًا في علاج هذا المريض وليس العكس.

تابع مواقعنا