السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجدي يعقوب: ” نفسي حلمي اللي بدأ في أسوان يكمل بالمستشفى الجديدة بدون إهمال” (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 27/فبراير/2020 - 11:58 م

أبدى الدكتور مجدي يعقوب، الجراح المصري العالمي، سعادته الكبيرة بالشعور الجميل الذي شعر به الشعب المصري والشعوب العربية تجاه جهوده الطبية، مشددًا على أن هذه المشاعر تعتبر سببًا في دفع مشروع المستشفى الجديد إلى الأمام، خاصةً وأن علاج القلب يحتاج إلى أفكار جديدة ومستوى متابعة مرتفع ليخدم المجتمع المصري والعالم.

أضاف يعقوب خلال حواره إلى برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة CBC، أن جراحة القلب والطب بشكل عام ما هي إلا رسالة، خاصة مع احتياج الشعب المصري والأشخاص غير القادرين لعلاج القلب وليس في مصر فقط بل أن هناك دول كثيرة تحتاج إلى ذلك، حيث أن 80% من العالم يحتاج إلى جراحة قلب وعلاج للقلب وابتكار وبالتالي المركز الطبي الجديد سيكون نواة لهذا.

ولفت الجراح العالمي إلى أنه يوجد كفاءات في مصر تستطيع إعطاء هذا الدعم وتصدير العلم ورسالته للعالم كله، حتى أنه يرى تلاميذه يذهبون في مؤتمرات كبيرة في العالم فيشعر بالفخر بهم، كما يشعر بالفخر حين يتحدث العالم عن مستشفى أسوان للقلب ودور الشباب المصري في تقديم الدعم.

وكشف مجدي يعقوب أن حلمه للمستشفى الجديدة أن ما بدأ في أسوان يتم إكماله فيها بدون إهمال أو انخفاض للمستوى بل أن يصعد الآداء والخدمة، موضحًا أنه أتفق على أن تكون المستشفى على مراحل ولكنه يحلم أن تكون على مستوى أسوان وأفضل.

وقال مجدي يعقوب إنه يتصور ماذا تريد مصر؟ فهي تريد مستوى عالي وأفكار جديدة وأن يعلم الشباب أن أهم شئ هي القيم وخدمة الشعب والعلم وليس أن يتم الحصول على المال من دول أخرى بل أن نُصدر العلم والأخلاص، متابعًا أن مصر بها سياحة علاجية ولكنه لا يريد أن يكون المال هو الدافع خلف الإنجاز الطبي بل أن يكون العلم والخدمة والقيم.

“الإفتاء” عن تصريح دخول مجدي يعقوب الجنة: لا يصدر إلا من جامعي اللايك والشير

تابع مواقعنا