السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أعراض فيروس كورونا الجديد بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 15/مارس/2020 - 12:06 م

نبرز لكم أعراض فيروس كورونا الجديد بعد زيادة انتشاره في دول العالم في الفترة الأخيرة، حيث أصبح قريبا من الجميع، بالشكل الذي أدى إلى توقف العديد من الأنشطة الكبرى في العالم، والمدارس في أغلب المناطق، فيما قامت بعض الدول بفرض حظر التجوال.

ما هي أعراض فيروس كورونا الجديد؟

يمكن أن تسبب فيروسات كورونا في مجموعة من الأعراض، بما في ذلك الحمى والسعال وضيق التنفس والتهاب الحلق وسيلان الأنف، معظم إصابات فيروس كورونا تسبب مجرد نزلات البرد؛ وهناك سلالات أكثر شدة يمكن أن تؤدي إلى التهاب رئوي حاد يتطلب العلاج في المستشفى، يشير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن أعراض فيروس كورونا الجديد تشمل “الحمى والأعراض التي تصيب الجزء الداخلي من مرض الجهاز التنفسي (مثل السعال وصعوبة التنفس)، وتشمل عوامل الخطر السفر في الآونة الأخيرة إلى بعض المناطق المتضررة أو الاتصال بشخص يشتبه في إصابته بالفيروس.

أعراض فيروس كورونا الجديد

يمكن أن تتضمن الأعراض الحُمى والسعال وضيق التنفس. وفي الحالات الشديدة، يمكن للمرض أن يتسبب بالتهاب الرئة أو صعوبة التنفس، كما يمكن أن يتسبب بالوفاة في حالات أقل.

اقتراح بتصميم تطبيق يجمع الأطباء للمساهمة بتعريف المواطنين بأعراض الكورونا

تتشابه هذه الأعراض مع أعراض الإنفلونزا أو الزكام العادي، وهما أكثر انتشاراً بكثير من مرض “كوفيد-19” — ولهذا يلزم إجراء فحوصات للتأكد ما إذا كان الشخص مصاباً بمرض “كوفيد-19″، ومن المهم أن نتذكر أن إجراءات الوقاية الرئيسية هي نفسها – غسل اليدين بصفة متكررة، والنظافة الصحية التنفسية (احتواء السعال أو العطس بثني الكوع لتغطية الفم أو بمنديل ورقي ثم إلقاء المنديل بسلة مهملات مقفلة) ويتوفر لقاح ضد الإنفلونزا — لذا ينبغي على أفراد العائلة تلقي آخر اللقاحات الجديدة.

تابع مواقعنا