الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على سبب ارتفاع نسب الطلاق في الصين بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 21/مارس/2020 - 11:52 م

كشفت بيانات حديثة في الصين، أن فيروس كورونا (كوفيد 19) لم يؤثر على الوضع الصحي فحسب، بل كانت له تبعات اجتماعية، نظرا إلى ارتفاع حالات الطلاق في البلاد، خلال الآونة الأخيرة، وأن هناك أسبابا أدت إلى ارتفاع نسب الطلاق في الصين بسبب فيروس كورونا.

وأظهرت بيانات حديثة تسببت فى ارتفاع نسب الطلاق في الصين بسبب فيروس كورونا، وأنه منذ تعرضت الصين لـ(فيروس كورونا) تعرضت السيدات لأبعاد اجتماعية مغايرة تسببت في ارتفاع حالات الطلاق منذ تفشى الفيروس في عدد من المقاطعات بالصين.

وقال “لو شنجون”، مسؤول بمكتب الزواج بمدينة دازهو، جنوب الصين، إن نحو 300 من الأزواج تقدموا بطلبات للطلاق منذ 24 من فبراير الماضي.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية، أن مسؤولي مكاتب الزواج فى الصين، ذكروا الأسباب أدت ارتفاع حالات الطلاق هو اضطرار الأزواج لقضاء وقت كبير داخل المنزل مع زوجاتهم، وشعورهم بالملل نتيجة المكوث في البيوت وتطبيق الحجر الصحي المفروض من قبل السلطات، والذي تجاور أكثر من شهرين.

وأشار مسؤول مكتب الزواج فى الصين إلى ارتفاع معدل الطلاق ارتفع فى البلاد مقارنة بالوضع قبل انتشار وباء كورونا، و أن الخلافات المتكررة بين الأزواج تفاقمت خلال فترة الحجر الصحي فيما بينهم مما تسبب في ارتفاع حالات الطلاق.

ورجح عدد من العاملين فى مكتب الزواج بالصين، أن تعطل المؤسسات الحكومية، وفرض الحجر الصحي تسبب فى تعطل المحاكم التى كانت تفصل فى النزاعات الأسرية، وأن عودة العمل بالمحاكم بعد السيطرة على فيروس كورونا تسبب فى الإقبال المتذايد على المحاكم وحسم طلبات الطلاق التى كانت معلقة فى السابق.

قالت مصادر  أن أزمة كورونا تسببت فى ارتفاع نسبة الإقبال على الطلاق، واضعا بعد الدلائل بمدينة شيان بإقليم شانشي، شمالي البلاد، والتى شهدت بدورها ارتفاعا مماثلا، وتلقى مكتب توثيق الزواج 14 طلب طلاق في يوم، وشهد إقليم فوجيان، إقبالا على مكاتب الزواج لتسجيل حالات طلاق.

الصين: لم نسجل حالات إصابة جديدة بكورونا في ووهان لليوم الثالث على التوالي

تابع مواقعنا