الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل ذُكر فيروس كورونا في القرآن الكريم؟.. الإفتاء تُجيب

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 12:42 م

كشفت دار الإفتاء المصرية، حقيقة ذكر فيروس كورونا المستجد في القرآن الكريم، بعد تداول تلك المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الآونة الماضية.

وقالت الإفتاء: “انتشر على صفحات فيس بوك منشور به بعض آيات من القرآن كدليل على أن فيروس كورونا منشور في القرآن، واستخدم صاحب المنشور بعض آيات القرآن ليثبت صحة كلامه وهذا تدليس على القرآن وتحريف لمعنى آيات الله عز وجل”.

وتابع: “نحن نؤمن بأن الله عز وجل أمرنا بالأخذ بالأسباب والتوكل على الله والدعاء، فعلاج هذا الأمر هو اتباع التعليمات الصحية من وزارة الصحة، والدعاء إلى الله عز وجل برفع الوباء، وليس بنشر الخرافات ومحاولة إثبات شيء ليس له أساس من الصحة”.

هل تشفي شعرة المصحف في سورة البقرة من فيروس كورونا؟.. الإفتاء تُجيب

وفي وقت سابق، علقت دار الإفتاء المصرية، على ما تم تداوله في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الشفاء من فيروس كورونا المستجد عبر شعرة بالمصحف الشريف.

وكتب دار الإفتاء منشورًا عبر “فيس بوك”، قالت فيه: “انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، وواتس آب، قصة تدعي أن من يجد شعرة في المصحف في سورة البقرة يضعها في الماء ويشربها فهي شفاء من فيروس كورونا”.

الإفتاء: أي دعوة لتجمع المواطنين في الشارع الآن حرام شرعًا

وتابعت: “وننبه على أن هذا الأمر من الخرافات، وعلى كل مواطن أن يتبع التعليمات الصحية الموضحة من وزارة الصحة، وأن لا يلتفت إلى مثل هذه الخرافات”.

تابع مواقعنا