رئيس التحرير
محمود المملوك

بوريس جونسون.. رئيس وزراء بريطانيا يخضع لفحوصات طبية داخل المستشفي بعد إصابته بكورونا

القاهرة 24

نقل بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إلى المستشفى بعد اختبار إيجابي لفيروسه كورونا المستجد قبل عشرة أيام.

وأكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن المتحدث باسم داونينج ستريت، قال في بيان يوم أمس الأحد، إنه بناء على نصيحة طبيبه، تم إدخال رئيس الوزراء ليلة أمس إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وأضافت الصحيفة، أن المتحدث أكد أن هذه خطوة احترازية ، حيث استمرت ظهور أعراض فيروس كورونا بعد عشرة أيام من الاختبارات الإيجابية للفيروس، وشكر رئيس الوزراء موظفي الرعاية الطبية على عملهم الشاق الذي لا يصدق ويحث الجمهور على مواصلة اتباع نصيحة الحكومة بالبقاء في المنزل وحماية وإنقاذ الأرواح.

عاجل.. إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا المستجد (فيديو)

وتابعت الصحيفة، أنه لم يكن دخول جونسون إلى المستشفى قبولاً طارئًا، واعتبر أطبائه أنه من المنطقي أن يخضع رئيس الوزراء لاختبارات وفحص شخصي، لأن أعراضه مستمرة منذ أكثر من 10 أيام، فيما رفضت رئاسة الوزراء طلب نيوزويك للحصول على معلومات إضافية.

بوريس جونسون

وجونسون الذي يبلغ من العمر 55 عامًا، كان قد أعلن أنه اختبار فحصه الطبي لفيروس كورونا جاء إيجابيًا وذلك في 27 مارس الماضى،  حيث كان يخضع للحجر الذاتي في منزله الواقع بالقرب من 10 داونينج ستريت، على الرغم من أنه لا يزال يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة ، فقد ورد أن حالته تحسنت في الأيام الأخيرة.

وأكملت الصحيفة، أنه على الرغم من مرضه لا يزال جونسون مسؤولاً عن الحكومة البريطانية، وسيتولى وزير الخارجية دومينيك راب مهام رئيس الوزراء إذا ساءت حالته الصحية.

وفي وقت سابق شارك جونسون مقطع فيديو على تويتر، أطلع خلاله البلاد على صحته، وقال على الرغم من أنني أشعر بتحسن وقمت بعزلتي لمدة سبعة أيام، للأسف ما زلت أعاني من أحد الأعراض عرض بسيط ما زلت أعاني من درجة حرارة”. “وبناءً على نصيحة الحكومة ، يجب أن أواصل عزلتي الذاتية حتى يذهب هذا العرض نفسه”.

فيما ألقت الملكة إليزابيث الثانية خطابًا تلفزيونيًا نادرًا، قبل وقت قصير من الإعلان عن دخول جونسون إلى المستشفى في حديثه من غرفة الرسم البيضاء في قلعة وندسور، حثت الملكة البالغة من العمر 93 عامًا المواطنين على ممارسة الانضباط الذاتي وسط جائحة الفيروس التاجي وأكد للجمهور أنه “إذا بقينا متحدين وحازمين ، فسوف نتغلب عليه”.

عاجل.. وسائل إعلام بريطانية تؤكد إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا