الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط مباشر.. لينك تسجيل الدخول إلى المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 10/أبريل/2020 - 05:08 م

احتلت المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم صدارة محركات البحث، بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي، أن الطلاب مطالبون بإعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) للمرحلة الابتدائية والإعدادية، حيث ذكر المكتبة الرقمية لكي يستعين بها الطلاب في إعداد البحوث، وذلك خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن المكتبة الرقمية حازت على نسبة مشاهدة عالية بمجرد انطلاقها في شهر مارس الماضي، حيث تم إنشاؤه بسبب توقف الدراسة في المدارس، والتي تعتبر المكتبة الرقمية الأولي للتعليم عن بعد في مصر.

كما أنها تتمتع بمحتوي تعليمي كبير وضخم غني بالمعلومات القيمة التي تفيد الطلاب في منازلهم، وأوضحت الوزارة أن الطلاب يستطيعوا دخول المكتبة الرقمية والاستعانة بها لإعداد مشروع البحث، وذكرت الوزارة متاحة لجميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور؛ حتى يخرج البحث في شكل مكتمل ومتناسق وكما هو مطلوب.

رابط مباشر للمكتبة الرقمية

يمكن للطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة الثانوية العامة الدخول عبر الرابط:

https://study.ekb.eg/

خطوات الدخول على المكتبة الرقمية :

  • أولًا الدخول على الرابط الموضع أعلاه.
  • ثانيًا قم بتحديد الصف الدراسي.
  • وبعد ذلك أختار المادة العلمية.
  • ثم النقر على أيقونة إبدأ.
  • وأخيرًا تختار نوع المحتوى سواء مصور أو مرئي أو نصي أو اختبار.

ويستطيع الطلاب الدخول على المكتبة الإلكترونية من الموبايل أو الكمبيوتر، ولا يحتاج الطالب إلى إدخال كلمة سر أو عمل حساب على المكتبة الرقمية للاطلاع على المحتوى الرقمي لإعداد البحث، كما يمكنه الدخول إلى المكتبة الرقمية في أي وقت من اليوم فهي متاحة طوال الوقت.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المكتبة الرقمية المصرية، واحدة من المنصات التعليمية الإلكترونية الهامة، التي تساعد الطلاب على متابعة المناهج والمذاكرة، لكافة المراحل التعليمية.

وأضاف شوقي أن المكتبة الرقمية المصرية للمدارس تضم أنواعا مختلفة للتحصيل الدراسي مثل المناهج المكتوبة والفيديوهات التعليمية والصور أيضا بالإضافة لأفلام وثائقية، فضلاً عن إتاحة حوالي أكثر من 80 قاموسا ومعجما للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0).

تابع مواقعنا