الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للسكان”: الأسرة البالغ عددها 7 أفراد نسبة إصابتها بالفقر 100%

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 20/مايو/2020 - 04:18 م

نشر المجلس القومي للسكان، إنفوجراف يشرح العلاقة بين الفقر وعدد وأعمار أفراد الأسرة، موضحًا أن الأسرة التي يبلغ عدد أفرادها سبعة أفراد فإن نسبة إصابتها بالفقر تبلغ 100%، بينما الأسرة التي بها 6 أفراد تبلغ نسبة إصابتها بالفقر 94.3%، والأسرة التي بها 5 أفراد تبلغ نسبة إصابتها بالفقر 90.8%، والأسرة التي بها 4 أفراد تبلغ نسبة إصابتها بالفقر 76.7%، وفق دراسة بجنوب إفريقيا.

وأشار المجلس في الإنفوجراف عبر صفحته على “فيس بوك”، إلى أن 36% من الأطفال الفقراء يعيشون في أسر بها 3 أفراد أو أكثر وفقًا لبعض الدراسات، بينما أشارت دراسات أخرى إلى أن الأسرة لو كان حجمها 3 أفراد أو أكثر تتضاعف نسبة إصابتها بالفقر إلى ضعفين، ووفقًا لدراسة أخرى تتضاعف نسبة الإصابة بالفقر إلى 3 أضعاف إذا كان عدد أفراد الأسرة 4 أو أكثر، كما أن 25% من الأطفال الذين يعيشون في أسر أكثر من 3 أفراد يعيشون فقراء.

وأضاف أنه كلما كان أكثر من فرد من أفراد الأسرة أعمارهم تقل عن 6 سنوات، زادت معدلات الإصابة بالفقر.

إنفوجراف المجلس القومي للسكان
إنفوجراف المجلس القومي للسكان

وتناول الإنفوجراف، متوسط عدد السنين المتوقعة للمكوث في حالة الفقر طبقاً لنوع الأسرة، لافتًا إلى أن الأسرة التي بها زوجان أحدهما يعمل وتضم طفلين أحدهما أقل من 6 سنوات فإن متوسط عدد السنين المتوقعة للمكوث في حالة الفقر 2.83 سنة.

بينما الأسرة التي بها زوجان يعملان وبها طفلان أحدهما أقل من 6 سنوات، فإن متوسط عدد السنين المتوقعة للمكوث في حالة الفقر 1.93 سنة.

تابع مواقعنا