الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاته بـ4 أشهر.. زوجة الطبيب “لي وين ليانج” مكتشف فيروس كورونا تضع مولودها

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 12/يونيو/2020 - 02:27 م

وضعت الطبيبة فو، زوجة الطبيب الراحل لي وين ليانغ، الذي يعد أول من بلغ عن اكتشاف فيروس كورونا “كوفيد-19” وأول من دق ناقوس الخطر من سرعة انتشاره محذرًا من تفشيه، في الساعات الأولى من صباح اليوم، طفلهما الثاني بعد أربعة أشهر من وفاة الطبيب إثر إصابته بجائحة كورونا.

وشهدت مدينة ووهان الصينية ولادة الطفل بصحة جيدة وهي نفسها المدينة التي كتبت شهادة وفاة الأب منذ أشهر  قليلة في 7 فبراير عن عمر ينهاز 34 عامًا، بعد حصد فيروس كورونا روحه ضمن ضحاياه، بعد انتقال العدوى له أثناء تأديه عمله.

“هل يمكنك رؤيتها من السماء؟ ” كلمات كتبتها الأم متسائلة موجهة الحديث لزوجها الراحل، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” بعد ساعات من إنجابها طفلهما الثاني، وأكملت واصفة مولودها بأخر هدية يقدمها لها زوجها الراحل، وقالت: “آخر هدية قدمتها لي وُلدت اليوم.. بالتأكيد سأعتني بهم جيدًا”.

تعمل فو، صاحبة الـ32 ربيعًا، طبيبة عيون في عيادة العيون المحلية، بمدينة ووهان الصينية، وهي أم لإبن آخر يبلغ من العمر خمس سنوات. وفي تصريحات لها عبر وسائل الإعلام صينية، صباح اليوم، قالت الأم، إنها وطفلها يتمتعان بصحة جيدة.

اكتشف المرض فقضى عليه.. وفاة “طبيب كورونا” الذي اتهمته الصين بنشر أخبار كاذبة (فيديو)

يذكر أن الطبيب الراحل خضع للتحقيق من قبل السلطات الصينية بتهمة ” بث الشائعات”، وذلك بعد إرسال لي وين ليانغ رسالة إلى زملائه العاملين في المجال الطبي محذرًا فيها من فيروس كان يظنه فيروس “سارس”، وحذر من سرعة إنتشاره وتفشيه، وذلك في ديسمبرالماضي، قبل تداول أخبار عن فيروس كورونا “كوفيد-19″. ووجهت الشرطة الصينية تعليماتها للطبيب بالتوقف عن نشر تعليقات كاذبة.

وتلقى الشعب الصيني خبر وفاة الطبيب لي وين ليانغ، بحالة كبيرة من الغضب الشعبي والحزن في الصين.لتواجه الحكومة الصينية اتهامات بمحاولة التكتيم على تفشي فيروس كورونا والتهوين منه، لتخرج بعدها هيئة مكافحة الفساد في الصين، وتفيد بإنها ستفتح تحقيقًا موسعًا في عدد من القضايا واحدة منهم”قضية الطبيب وينليانغ”.

تابع مواقعنا