السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شديد الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة طقس السبت 27 يونيه 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 26/يونيو/2020 - 05:00 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس السبت 27 يونيه 2020، حيث توقعت هيئة الأرصاد، أن يكون الطقس مائلًا للحرارة خلال أيام الجمعة والسبت والأحد.

حالة طقس السبت 27 يونيه 2020

ووفق خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس السبت 27 يونيه 2020، سيكون مائلاً للحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري، بينما يكون حارًا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ومعتدلاً على السواحل الشمالية، فيما يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون الطقس لطيف ليلاً على أغلب مناطق الجمهورية.

استقرار الأحوال الجوية

وتشير هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس السبت 27 يونيه 2020، تمثل امتدادًا لحالة الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث لا يوجد اختلاف بين الأحوال الجوية خلال أيام الجمعة والسبت والأحد.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة، المتوقعة غدًا السبت، أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة تكون:

في القاهرة، تتراوح ما بين 35 – 23.

وفي الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 23 درجات.

ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجات.

فيما تكون درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت، في سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 27 درجات.

وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجات.

وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.

طقس الأحد

وعن طقس الأحد، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود يوم الأحد المقبل، طقسًا حارًا على القاهرة والوجه البحري، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

الظواهر الجوية

تتمثل أبرز الظواهر الجوية، في وجود نشاط للرياح على جنوب سيناء، تؤدي إلى اضطراب الملاحة هناك، بينما يكون الجو غائمًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.​

حالة طقس السبت 27 يونيه 2020
حالة طقس السبت 27 يونيه 2020

 

تأثر مصر بمنخفض الهند الموسمي

ويشير خبراء الأرصاد، إلى أن غرب البلاد يتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى، وتتأثر القاهرة وباقى أنحاء الجمهورية بامتداد منخفض الهند الموسمي.

حالة البحرين يوم السبت

وعن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، يوم غدِ السبت، فتكون حالة البحر المتوسط معتدلة، ويصل ارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين، كما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، ويكون ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية على كل منهما تكون شمالية غربية.

نسبة الرطوبة يوم السبت

وتوقع خبراء الأرصاد، أن تكون نسب الرطوبة العظمى والصغرى، في القاهرة والوجه البحرى ( 80 – 35 )، وفي السواحل الشمالية (87– 48)، وفي شمال الصعيد (67– 28)، وفي جنوب الصعيد (40 – 20).

طقس اليوم الجمعة

وعن طقس اليوم الجمعة، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون مائلًا للحرارة على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وتشهد السواحل الشمالية طقسًا ورياح معتدلة، فيما يشهد شمال الصعيد طقسًا حار، وجنوب الصعيد يكون الطقس شديد الحرارة، مع وجود رياح نشطة، فيما يكون الطقس لطيف ليلًا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد لطيف، ويكون معتدلًا على جنوب الصعيد.

تابع مواقعنا