الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوتيوبر عمرو راضي وقصة توزيع أدوية كورونا مقابل متابعة حسابات إنستجرام

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 12:49 ص

أحدث اليوتيوبر المصري عمرو راضي، ضجة عارمة في مواقع التواصل الإجتماعي، وأثارغضب رواده، بعدما نشر مقطع فيديو طالب فيه متابعيه، بمتابعة بعض الحسابات مقابل توزيع دواء خاص لفيروس كورونا.

اليوتوبر عمرو راضي يشهر بأدوية كورونا مقابل متابعة بعض الحسابات

وظهر عمرو راضي في مقطع الفيديو الذي نشره، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، ومعه عدد كبير من الأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا، الذي يواصل حصد الملايين من المواطنين في أنحاء العالم، وغير متواجد بالأسواق، بجانب إلى كمامات طبية وكحول معقم.

وقال عمرو راضي في الفيديو: “جمعنا كميات هائلة من الكمامات والكحول الخام، الذي لا يتواجد في السوق إطلاقًا، بالإضافة إلى دواء فيتامين “د”، الذي يقوي الجهاز المناعي، ودواء لاكتوفرين الذي نصح الأطباء بالاستعانة به، لحالات كورونا وللحالات الغير مُصابة أيضًا بالفيروس”.

وأضاف: “جمعنا حوالي 10 آلاف علبة من دواء كورونا، وقمنا بتغليف المنتجات وجاهزون لتوزيعها على المستشفيات”، وخاطب مشاهديه قائلًا: “من الممكن أن تُساهموا معنا في الخير، بعمل فولو لمجموعة من الحسابات على إنستجرام، لأن هناك أشخاصًا تعبوا معنا، وقاموا بشراء هذه المنتجات لكي نقوم بتوزيعها على المستشفيات”.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يهاجمون عمرو راضي

وسريعًا ما انتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليُثير استفزاز رواده، ليقوموا بتدشين هاشتاج “حاسبوا عمرو راضي” ليتصدر الهاشتاج موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، طالبوا فيه حبس اليوتيوبر عمرو راضي، بتهمة تعطيش السوق والاحتفاظ بكميات كبيرة من الأدوية والمنتجات، التي يحتاجها مرضى فيروس كورونا والمواطنين العاديين، وذلك في مقابل جمع المتابعات لحسابات محددة على انستجرام.

وكان من أبرز مهاجمي اليوتيوبر عمرو راضي، أحد المتابعين الذي تفاعل مع الهاشتاج وهاجمه قائلًا: “الفكرة مش إنه إنسان حقير بيستغل الأزمات وبس، الفكرة هو جاب كمية الأدوية والمستلزمات الصحية دي منين وإزاي شخص واحد يشتري كل الكميات دي؟”.

وكرر آخر نفس الاتهامات لراضي قائلًا: “عمرو راضي بياخد 5000 جنيه من كل أكونت، علشان يزودله الفولورز بتوعه دلوقتي بقى يعمل الجوائز بدل أيفون، بقت أدوية محدش لاقيها من مرضى كورونا ولا في الصيدليات ولا في المستشفيات، وكحول كمان وبكميات!..هو الموضوع وصل إن يتاجروا باحتياجات الغلابة والأدوية بتاعة الكورونا؟”.

عمرو راضي يرد على مهاجميه

ومن جانبه، رد اليوتيوبر عمرو راضي على الهجوم الذي تعرض له، من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال فيه: “بعمل محتوى على الانترنت من 8 سنين، والناس بتابعني علشان تتفرج عليه، وبالتالي بقى عندي فولورز، والأعداد بتكبر وكلنا عارفين إن الانفولونسر بقوا يعملوا إعلانات زي الممثلين، وبما إن فيه ناس كتير بتتفرج عليا، في ناس تانية بيعملوا مشاريع صغيرة وبيضطروا يلجأوا لحد زي علشان يعملوا دعاية”.

وأضاف: “الشخص من دول بيكلمني بقوله أنا هاخد 10 جنيه، علشان أعملك إعلان وده حقي، ولو 10 أشخاص كلموني هاخد من كل واحد 10 جنيه، دخلي وأكل عيشي من ده ومقابل ده بعمل هدايا للناس المتابعين عندي، زي موبايلات أو سماعات”.

واختتم حديثه قائلًا: “الفلوس اللي اخدتها من الإعلانات قررت أتبرع بـ 30% منهم بطريقتي الخاصة، الخير اللي اخترت اعمله كان متعلق بأزمة كورونا، نزلت دورت على شركات بتعمل ماسكات وحاجات طبية، وقالولي على شركة معينة، روحت للشركة وخدت كمية ووزعتها على المستشفيات”.

توضيح هام جدا..وآسف للإطاله .

Gepostet von Amr Rady am Dienstag, 23. Juni 2020

الأمن يلاحق عمرو راضي

فيما قال مصدر أمني، إنه يتم ملاحقة اليوتيوبر عمرو راضي، بعد نشره لهذا الفيديو، وسيتم إصدار قرار بضبطه وإحضاره، وغيره من المشاركين في تلك الفيديوهات.

كماا يُذكر أن إدارة المتابعة والرصد في المكتب الفني للنائب العام، لا تتوقف عن متابعة ورصد ما يدور في مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة المخالف منها للقوانين والسلوكيات، وأن وقائع كثيرة تم التحقيق فيها مؤخرًا.

تابع مواقعنا