الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

حالة الطقس غدًا الأحد 5 يوليو 2020.. الحرارة تتجاوز 40 درجة وارتفاع مستوى الرطوبة

حالة الطقس
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا الأحد 5 يوليو 2020، حيث من المتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة، ويسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، مع تواجد للشبورة صباحًا، وتكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

حالة الطقس غدًا السبت 5 يوليو 2020

ووفق هيئة الأرصاد، فإن حالة الطقس غدًا السبت 5 يوليو 2020 ، على السواحل الشمالية تكون معتدلة، مع وجود الشبورة الصباحية، ويتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوبه طقسًا شديد الحرارة، فيما تكون الرياح معتدلة.
ويتوقع خبراء الطقس، أن يكون طقس مساء غد الأحد، لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، فيما يكون معتدلًا على شمال الصعيد وجنوبه الصعيد.

نسبة الرطوبة

وبالحديث عن حالة الطقس غدًا الأحد، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه في ظل الطقس الحار، وارتفاع الرطوبة النسبية، يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وتكون أعلى من المسجلة، في ظل انخفاض في الرؤية الأفقية على القاهرة.

وعن تأثير الرطوبة على الإنسان والأبنية، قالت هيئة الأرصاد الحوية، إن البشر حساسون للهواء الرطب لأن الجسم البشري يبرد نفسه بالتبخر كوسيلة أولية لضبط درجة حرارته، وفي ظروف الجو الرطب، ينخفض معدل التبخر من الجلد مقارنة مع ظروف الجو الجاف.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن الجسم البشري يشعر بمعدل انتقال الحرارة من الجسم أكثر من شعوره بالحرارة ذاتها، ويشعر بالحر عندما تكون الرطوبة النسبية أعلى من معدلاتها.

وعند ضبط الجو في المباني باستخدام أنظمة التهوية سواء كانت تدفأة أو تكييف، يكون الهدف ضبط الرطوبة النسبية ضمن المجال المريح، أي أن تكون منخفضة على نحو كاف لتكون مريحة ولكن عالية على نحو كاف لتجنب المشاكل المرافقة للهواء الجاف جدا.

 درجات الحرارة

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة، المتوقعة غدًا الأحد، فتكون:

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجات.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجات.

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجات.

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات.

قنا العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجات.

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

درجات الحرارة ىوم الأحد
درجات الحرارة ىوم الأحد

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

وعن حالة البحرين الأبيض والمتوسط، غدًا الأحد، فإن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، ويصل ارتفاع الموج 1:5.2 مترًا، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، تكون حالته معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج 1.5:2، وتكون الرياح السحطية شمالية غربية.

طقس اليوم السبت

وسجلت حالة الطقس اليوم السبت 4 يوليو 2020م، ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث كان الطقس حارًّا رطبًا على الوجه البحري والقاهرة، الرياح معتدلة تنشط أحيانًا، مع شبورة مائية في الصباح، فيما كان الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، ويشديد الحرارة أيضًا على شمال الصعيد، مع نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.

يشار إلى أنه من المتوقع أن تكون الأحوال الجوية شديدة الحرارة حتى منتصف الأسبوع الجاري.

أقرأ أيضًا: عيار 24 يسجل 909 جنيهًا للجرام.. أسعار الذهب اليوم السبت 4 يوليو 2020

وسوم الأرصاد الجوية طقس الأحد طقس اليوم في القاهرة

مواضيع متعلقة

عاجل المحامية دينا المقدم تعلن القبض على المتحرش بطفلة المعادي