رئيس التحرير
محمود المملوك

رمضان عبد المعز: “زينوا بيوتكم وحياتكم وحلوا مشاكلكم وهمومكم بالتكبير والتهليل”

القاهرة 24

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، علمنا فى العشر الأوائل من ذي الحجة، بالاكثار من التكبير والتحميد والتهليل، لذلك كان الصحابة يمشون فى الأسواق ويهللون.

وتابع عبد المعز، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”: “علينا أن نزين بيوتنا وحياتنا ايامنا بذكر الله، كبروا فالله أكبر من كل همومك ومشاكلك”.

وتابع أن أفضل وأكبر الأعمال على الأرض والسموات كلها ذكر الله، خاصة فى ظل هذه الايام المباركة، فى العشر الأوائل من ذي الحجة، مستشهدا بقول الله تعالى: تْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ ۖ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ ۗ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ (45).

وردد عبد المعز، التكبيرات قائلا “الله أكبر كبيرًا، الحمد لله كثيرًا، سبحان الله بكرًا وأصيلا، لا اله الا الله وحده صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنوده، وهزم الأحزاب وحده، لا نعبد إلا إياها، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، الله صلى على سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليملًا كبيرًا، الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله”.

رمضان عبد المعز : النبي أرسى التكافل الاجتماعي في الأزمات وكان منها بعث الطعام

رمضان عبد المعز: إطعام الطعام ليس للفقراء فقط وإنما للأهل والجيران