الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدكتورة عبلة الكحلاوي.. تعرف على حقيقة وفاة زوجة شهيد حرب أكتوبر

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 23/يوليو/2020 - 11:51 ص

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي، أستاذة الفقه بجامعة الأزهر، ورئيس مؤسسة جمعية الباقيات الصالحات، وهي الأنباء التي نفتها الدكتورة عبلة الكحلاوي، وأعلنت أنها ستخرج للحديث في بث مباشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في الثالثة عصر اليوم الخميس، كما نفى شقيقها الدكتور أحمد الكحلاوي شائعة وفاة شقيقته، مؤكدًا أنه ستتم ملاحقة من نشر هذه الشائعة قضائيًا، لكون مثل هذه الشائعات تؤذي مشاعر الناس.

وفاة عبلة الكحلاوي

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تداول شائعات عن وفاة عبلة الكحلاوي، حيث تم ترويج هذه الشائعة من قبل، وذلك في الوقت الذي تتحدث فيه الدكتورة عبلة الكحلاوي عن نجاح مؤسسة جمعية الباقيات الصالحات، في رعاية نزلاء الدار من كبار السن الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، مع استمرار قيام المؤسسة بدورها المجتمعي في توفير الرعاية لكل المحتاجين. وتقدم جمعية الباقيات الصالحات، الدعم في العديد من المجالات الإنسانية والاجتماعية، كتقديم الرعاية لمرضى الزهايمر، وسرطان الأطفال، وتجهيز العرائس، وتطوير العشوائيات، وتنظيم القوافل الطبية، بالإضافة لرعاية الأيتام والمطلقات والأرامل.

 

 من هي الدكتورة عبلة الكحلاوي

الدكتورة عبلة الكحلاوي، من مواليد 15 ديسمبر 1948، شغلت منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي مؤسس جمعية الباقيات الصالحات، ومقدم العديد من البرامج الدينية في القنوات الفضائية. والدكتورة عبلة الكحلاوي، هي ابنة الفنان محمد الكحلاوي، وشقيقة المداح الدكتور أحمد الكحلاوي، وقد التحقت بجامعة الأزهر بناء على رغبة والداها، وتخصصت في الشريعة الإسلامية، حتى حصلت على الماجستير في الفقه المقارن في عام 1974 في الفقه المقارن، وحصلت على الدكتوراة في عام 1978 في التخصص ذاته، كما تولت  رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.

زوجة شهيد حرب أكتوبر

تزوجت الدكتورة عبلة الكحلاوي، من اللواء مهندس ياسين بسيوني، وهو أحد أبطال وشهداء حرب أكتوبر، وأنجبت منه 3 بنات، وتقول عن استشهاده: “لولا الإيمان والصبر لفقدت عقلها لكنها عرفت كيف تحول ألم فقدان الحبيب إلى نجاح”.

وأنجبت الدكتورة عبلة الكحلاوي 3 بنات، هن الدكتورة “مروة”، والتي تعمل أستاذة للإعلام بجامعة أكتوبر، والمحاسبة “ردينة”، والتي حصلت عقب دراستها في كلية التجارة على دبلوم في الشريعة الإسلامية، حيث تسعى لتكون داعية إسلامية في مصر والدول التي ترافق فيها زوجها خلال عمله في السلك الدبلوماسي، والابنة الثالثة للدكتورة عبلة الكحلاوي، هي الدكتورة الصيدلية “هبة الله”.

إلقاء الدروس الدينية

 

واتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوي لإلقاء الدروس الدينية بعد صلاة المغرب للسيدات، وكانت البداية في مسجد والدها الكحلاوي في البساتين، وعملت الدكتورة عبلة الكحلاوي في محاضراتها ودروسها على إبراز الجواتب الحضارية في الإسلام، وشرح النصوص الدينية، والإجابة عن التساؤلات الدينية، واستجابت الدكتورة عبلة الكحلاوي لطلب السيدة ياسمين الخيام، بإلقاء الدروس الدينية للفنانات التائبات ومن بينهن عفاف شعيب، وشمس البارودي، وشهيرة، ونورا، في مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.

أقرأ أيضًا: عبلة الكحلاوي عن شائعة وفاتها: مش عارفة ليه بيعملوا كدا.. أمكم بخير (مقطع صوتي)

تابع مواقعنا