السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة الإيطالية تُكافىء الآباء: “قطعة أرض مقابل إنجاب الطفل الثالث”

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 07:41 م

تعتزم الحكومة الإيطالية، بمنح مكافأة للآباء الذين لديهم طفل ثالث، بقطعة أرض، لإغرائهم على الإنجاب، وفي محاولة لتغيير تراجع معدل المواليد في البلاد، بحسب “ديلي ميل”.

وتدرس هذه الخطة من جزب اليمين المتطرف فى إيطاليا، حيث تتضمن فى مشروع الموازنة للعام المقبل، حيث تسلم قطع من الأراضي الزراعية، لأولياء الأمور الذين لديهم طفل ثالث فى الأعوام 2019 و 2021.

ويقول وزير الزراعة جيان ماركو سينتينايو، إن الإيطاليين لديهم عدد قليل من الأطفال، وهناك حاجة إلى لتغيير هذا التوجه، مضيفًا: “لهذا السبب تريد الوزارة أن تساهم فى التغيير لصالح المناطق الريفية على وجه الخصوص”.

وتعد إيطاليا، من الدول التى لديها أدنى معدل ولادة في أوروبا، حيث يشير مكتب الإحصاء الوطني الإيطالي إن عدد المواليد في البلاد تراجع لمستوى قياسي العام الماضي.

وبحسب الإحصائيات فى إيطاليا، أنه تم تسجيل 473438 مولودا العام الماضي، بانخفاض بنسبة 5ر2% مقارنة بعام 2015، عندما سجل عدد المواليد أدنى معدل له منذ عام 1861.

ويرجع سبب الانخفاض إلى أن قلة عدد السيدات في عمر الإنجاب و تزايد الرغبة في عدم الحصول على أطفال، نظرًا للظروف الإقتصادية التى تشهدها البلاد.

كما يؤيد الوزير الكاثوليكي في إيطاليا، لورينزو فونتانا، فكرة المكافأة بقطعة الأرض مقابل الأطفال، مشيرًا إلى أن الحوافز ستقتصر على المتزوجين فقط.

أما الأجانب الذين يرغبون في الحصول على هذا العرض، عليهم أن يكونوا مقيمين في إيطاليا لمدة 10 سنوات على الأقل.

 

 

 

 

تابع مواقعنا