الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تفاصيل إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 04:06 م

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، حيث تقدم بالتهنئة لعمال وعاملات مصر في جميع أنحاء الجمهورية، مشيدًا بدورهم الوطني والمجهود الذي يبذلوه في أعمالهم، لتنمية وبناء هذا الوطن.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

وأكد وزير القوى العاملة، أن إجازة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، ستكون أول وثاني أيام عيد الأضحى، وبأجر كامل طبقًا للمادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 الخاصة بأيام الأعياد والتي تعتبر إجازة مدفوعة الأجر.

وأشار سعفان، أنه من حق صاحب العمل تشغيل العامل في تلك الإجازات إذا تطلب الأمر، وبالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام، كمت كلف مدريات القوى العاملة بالمحافظات بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحى، بمنشآت وشركات القطاع الخاص، وأصدرت بياناً بذلك.

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون إجازة عيد الأضحى المقبل للقطاع العام غدًا الخميس الموافق 30 يوليو 2020، وحتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، كما ستكون رسمية مدفوعة الأجر، في كل من الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام.

كما أعلن البنك المركزي المصري، أنه صدر قرار بتعطيل العمل في كافة البنوك، اعتبارًا من غدًا الخميس، والموافق 30 يوليو وحتى يوم الإثنين الموافق 3 أغسطس 2020، وذلك بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أنه سيتم استئناف العمل مرة أخرى صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس.

وأصدرت وزارة الأوقاف بيانًا، أوضحت فيه أنها ما زالت تدرس ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة، كما أشارت إلى أنها لم تدل بأي في هذا الصدد بخصوص تحديد وقت لخطبة الجمعة أو غيرها من الضوابط، نافية ما أشيع عن تحديد وقت للخطبة وهو سبع دقائق، وأكدت أنه يتم دراسة الخطة وسيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وأضافت الوزارة أنه لا يوجد أحد تحدث في هذا الشأن، مشيرة إلى أنه سيتم دراسة الأمر مع قيادات الوزارة لسماع آرائهم والتعرف على نظرتهم تجاه هذا الأمر، وبعدها يتم عرضها على لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي. واختتمت وزارة الأوقاف، مؤكدة على إحالة كل من أدلى بتصريح خاطئ في الوزارة إلى التحقيق، مناشدة وسائل الإعلام والصحافة في مصر تحري الدقة وعدم نشر أي أخبار في هذا الشأن، والاعتماد بشكل كامل على البيانات التي تصدر رسميًا منها وتنشر على موقعها الرسمي على صفحات التواصل الإجتماعي. وفي وقت سابق، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد أول أيام عيد الأضحى المقل للعام الهجري 1441 ووقفة عرفات، حيث أكد أن يوم الثلاثاء الماضي الذي وافق 21 يوليو هو المتمم لشهر ذي القعدة 1441 هجريًا، على أن تكون غرة شهر ذي الحجة يوم الأربعاء الموافق 22 يوليو، ووقفة عرفات يوم الخميس 30 يوليو 2020، وأول أيام عيد الأضحى 31 يوليو الموافق الجمعة.

“القوى العاملة”: الوقفة وأول وثاني أيام عيد الأضحى إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص

تابع مواقعنا