رئيس التحرير
محمود المملوك

“الأرصاد”: سقوط أمطار على حلايب وشلاتين.. وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة في القاهرة

القاهرة 24

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد اليوم انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 35 درجة، وسيكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، لكنه شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، و شاشة on E، أن غدًا الخميس، سيشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث ستكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة 36 درجة، وهي المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في شهر أغسطس.

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن منخفض الهند الموسمي يؤثر على مصر في هذه الفترة، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة، حيث تصل إلى نحو 85% في الوجه البحري والقاهرة، وتتراوح ما بين 88% و90% بالسواحل الشمالية.

وأردفت، أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على بعض المناطق من أقصى جنوب البلاد مثل حلايب وشلاتين، إذ تشهد أمطارًا خفيفة منذ عدة أيام، ومن المتوقع أن تستمر اليوم وعلى مدار اليومين المقبلين.