الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من الشرقية إلى الإسماعيلية يوميا.. كفيف يدق أبواب الرزق الحلال لجمع تكاليف زواجه (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 01:51 م

مع شروق شمس كل صباح يحمل أحمد نفسه من قريته بمحافظة الشرقية إلى محافظة الإسماعيلية؛ ليدق أبواب الرزق دون أن يضع فقدان بصره عائقًا أمامه، يتحمل وحيدًا مشقة سفر تصل نحو ساعتين يوميًا أملًا في كسب أموال من عمله كعامل بناء يعيل منها أسرته ويجاهد في أن تؤمن له تكاليف الزواج.

أحمد محمد علي، شاب عشريني، مثالًا لقصة كفاح وتحدي للظروف، يتنقل أثناء عمله في خفه مهتديًا بيداه بعد فقدانه الكامل للبصر ينقل السيراميك من مكان لآخر يخلط الأسمنت والرمال، ويقوم بأعماله المطلوبة على أكمل وجه دون عوائق والعمل كأفضل الرجال المبصرين.

يحلم أحمد بالحصول على شقة زوجية، تعينه وتلملم شتاته، ويناشد وزارة التضامن برئاسة الدكتورة نيفين قباج، في النظر لحالته وأن توفر له دعما شهريا؛ لإعانته على تلك الظروف الصعبة التي يعيشها، وحتى تتبسم له الحياة ويتزواج مثله كمثل شباب جيله.

أول تحرك حكومي بشأن “الشيال الكفيف”.. تعرف على التفاصيل

وفي يوليو الماضي، أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، التكفل بحالة عامل بناء كفيف يدعى “أيمن سعداوي”، بمجرد علمها بحالته، وذلك بعدما انتشر له على مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو أثناء عمله ويقوم طفله بمساعدته، والذي كسب تعاطف الكثيرون من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، ليكون كطوق نجاه له ويتغير حاله رأسًا على عقب بعده.

النور مكانه في القلوب.. كفيف يقاوم المرض ومرار العيش متعففًا بطفليه: “أموت وأنا شغال أكرملي من مد الأيد” (فيديو)

تابع مواقعنا