الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مظومة الشكاوى بالوزراء ترصد معاناة “سيدة الأقصر”.. و”التضامن” تحل مشكلتها

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 02:20 م

تلقت منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء مشاركة ايجابية من أحد المواطنين بمحافظة سوهاج، تناولت استغاثة المواطن إيضاحًا لصعوبة الحالة المعيشية وحالة المسكن التي تعاني منه مواطنة مسنة تدعى/فتحية ج. ا. تبلغ من العمر 75 عامًا، ومقيمة بمفردها بقرية الزينية بمحافظة الاقصر.

وتفاعلاً مع ما يرد من شكاوي واستغاثات للمواطنين، وخاصة ما يتعلق منها بالنواحي الإنسانية، وتأكيدًا على سرعة التنسيق مع المسؤولين بالجهات الحكومية المختلفة لإزالة أسباب تلك الشكاوي والإستغاثات لرفع وتخفيف المعاناة عن المواطنين، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى هذا الإطار،تم التعامل مع الاستغاثة.

وأشار الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إلى أن التعامل مع هذه الاستغاثة يعد نموذجًا للجهود التى تقوم بها منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء لفتح قنوات التواصل بين المواطن والحكومة، موضحاً أنه بعرض موضوع الاستغاثة على المسؤولين بوزارة التضامن الإحتماعي، وبالتنسيق مع المختصين بمديرية التضامن الإجتماعي بالأقصر، وفي ضوء توجيهات وزيرة التضامن الإجتماعي بشأن سرعة دعم كافة الأسر والشرائح الفقيرة، فقد تم بحث ودراسة حالة المواطنة المسنة محل الاستغاثة، حيث توجه فريق العمل المكلف من مديرية التضامن الإجتماعي بالأقصر، وتبين أن المواطنة أرملة مسنة تبلغ من العمر 75 عامًا، وتحصل علي معاش كرامة بمبلغ قدره ” 452 ” جنيهًا، علمًا بأن المواطنة تقيم بمفردها بمنزل ريفي بسيط مبني من الطوب اللبن وليس به أي اثاث أو أدوات كهربائية، كما أن المنزل يحتاج الي إعادة تأهيل وبناء.

منظومة الشكاوى الحكومية والتضامن يتدخلان لحل أزمة سيدة وابنها بالأقصر(تفاصيل)

وأضاف الرفاعي، أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات فى إطار التعامل الفورى مع الاستغاثة، موضحاً أنه جارٍ صرف مساعدة مالية بموجب استمارة تكافل اجتماعي رقم 33 بتاريخ 12/8/2020 والمرسلة لمؤسسة التكافل الاجتماعي برقم صادر 572 بتاريخ 12/8/2020 لربطها وإنهاء إجراءات الصرف لمساعدة المواطنة، وكذلك صرف مبلغ نقدي وبعض المواد الغذائية من الإدارة الإجتماعية، فضلاً عن أنه جارٍ تسليم المواطنة بوتاجاز ٥ شعلة من جمعية أبناء البلد للتنمية.

كما تضمنت الإجراءات عمل بحث اجتماعي للمواطنة وإرساله مع صورة المنزل لجمعية الأورمان بالأقصر لمساعدة المواطنة في إعادة تأهيل المنزل، وكذا التنسيق مع جمعية مصر الخير لصرف مواد غذائية للمواطنة شهريا، فضلاً عن تسليم المواطنة سريرا خشبيا عرض 120 سم بالمرتبة والمفروشات، بالإضافة إلى مبلغ مالي من جمعية منافع الخير بالزينية بحري بمحافظة الأقصر.

منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء توجه بصرف بمبلغ مالي لـ”أسرة الخليفة” المشردة

البرلمان يوافق على إنشاء صندوق لدعم ذوي الإعاقة تابع لمجلس الوزراء

تابع مواقعنا