الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

الأرصاد تجيب عن سؤال المصريين: “هنلبس الشتوي امتى؟”

الشتاء في مصر

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الخريف سيبدا رسميًا يوم الاربعاء المقبل.

وكشف شاهين في تصريحات خاصه لـ”القاهرة 24″، موعد ارتداء المصريين لملابس الشتاء قائلًا: “لسه بدري علي الشتاء الخريف سيستمر معنا لمدة 3 أشهر، ومن بعدها تستعد لاستقبال الشتاء والمحدد له يوم 21 ديسمبر المقبل”.

وعن السيول التي من الممكن أن تتعرض له بعض المحافظات الساحلية ومدي الاستعداد له، قال: “بالطبع هناك بعض المحافظات قد تتعرض للأمطار في القريب العاجل وهنا ننصح المواطن بارتداء ملابس شبه شتوية بسبب التقلبات الجوية التي ستشهدها تلك المحافظات”.

ونشرت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية، ايوم، موعد انخفاض دراجات الحرارة العالية التي تسود البلاد طيلة الأيام الماضية.

وقالت الهيئة، إن هناك انخفاضا تدريجيا ملحوظا خلال الثلاثة أيام المقبلة على جميع أنحاء البلاد، والتي جاءت تفاصيلها كالتالي: الثلاثاء والأربعاء يسود طقس مائل للحراره رطب على القاهره والوجه البحري معتدل على السواحل الشماليه مائل للحراره على شمال الصعيد شديد الحراره على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، الرياح معتدله تنشط أحيانا على القاهره وبعض المناطق على السواحل الشماليه الغربيه وجنوب سيناء مما يؤدي إلى اضطراب الملاحه البحريه هناك.

أما يوم الخميس فيسود طقس معتدل على القاهره والوجه البحري والسواحل الشماليه حار على جنوب سيناء مائل للحراره على شمال الصعيد شديد الحراره على جنوب الصعيد، كما تنشط الرياح على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

ومن المتوقع أن تظل فرص سقوط الامطار قائمه على بعض المناطق من السواحل الشماليه الغربيه بنسبة 30%، وعلى بعض المناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة 20% يوم الثلاثاء .

“الأرصاد” تكشف ذروة موجة الحر على البلاد وموعد تحسنها

 

وسوم الأرصاد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية هنلبس الشتوي امتى

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة" تفتح الباب للجهات الراغبة في تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا (خاص)