الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

جلب الحبيب بـ”التخاطر”.. قصص فتيات استخدمن الجذب عن بُعد في علاقاتهن وسط تحريم الأزهر

أرشيفية

تجلس فى غرفة مظلمة وتغمض عينيك وسط هدوء تام لا يتخلله أى وميض لإرهاق أو ضغوط، بهذه الخطوات يدعى البعض سيطرته على عقول الغير بما يسمى بـ”التخاطر”، فتريد فى كثير من الأحيان أن تتحدث مع شخص ما وتوصل إليه رسالة معينة، ولكن لاعتبارات قدر تندرج تحت بند الكرامة والغضب لا تصرح له بما تهوى نفسك، فمن منا لم يرد أن يقول لشخص عزيز عليه، “وحشتني”، “نفسى نرجع لبعض تاني”، “زعلان منك تعالى صالحني”، وتكتم كل تلك الكلمات بداخلك في نهاية المطاف، وتهرب بالنوم لتتخلص من حنين الاشتياق.

هذا الأمر الذي تغلبت عليه بعض الفتيات باتباع خطوات قليلة يتمكن من خلالها من إيصال رسالتهن لهذا الشخص لتجعله الفتاة يفكر بها دون أن يدرى السبب وراء ذلك على حد قولهن، تلك الظاهرة التى تسمى بـ”التخاطر” والتي يبحث “القاهرة 24” عن مدى مصداقيتها، فيجيب عن الأسئلة الأهم: هل من يفعلها يمكن أن يصاب بخطر؟.. وما رأى الدين بها؟.. وكيف يفسرها الطب؟. .وما طرق اتباعها وشروطها لتأتى بالنتائج المرجوة إن صحت؟.. كما نحاور فتيات قمن بتطبيقها بالفعل ويشاركن “القاهرة 24” قصصهن مع التخاطر ونتائجه عليهن.

بنات فعلن التخاطر و”جه بفايدة”

في هذا السياق تقول “أ. ج”، البالغة من العمر 20 عامًا: “أنا جربت التخاطر ونتيجته ظهرت في الحال حين بلغت خطيبي من خلاله رسالة قلت له فيها إنه واحشني جدا، وكنت غاضبة منه دون وجود سبب لهذا الغضب لذا لم أصرح له بمشاعري، وبالفعل وجدته بلا مقدمات يحدثني على الواتس آب، ويقول لي إنه يريد أن يراني واعتذر عن انشغاله عني، وطلب مقابلتي بعد الانتهاء من عمله بل إنه ظل منتظرني في الشارع أكثر من ساعة وكنت أقصد ذلك.. قال يعنى تقيلة وكده، واستمر طوال اليوم يعتذر لي ويصالحني”.

وتوضح الفتاة الخطوات التي اتبعتها في ظاهرة التخاطر قائلة: “أهم شيء لحدوثه أن يكون في أوقات متأخرة من الليل كالساعة الرابعة فجرًا، مع ضرورة التأكد من نوم الشخص فى ذلك الوقت، والجلوس بظهر ورأس مستقيم، وأخذ نفس عميق خمس مرات بطريقة الشهيق من الأنف والزفير من الفم وخلال ذلك نكون مغمضين العينين، والمكان حولنا هادئ، ونتخيل أن الشخص المراد يقترب منا إلى أن نشعر أنه أمامنا ونركز فى ملامحه جيدًا ثم نمسك يده ونبلغه بالرسالة التي نريدها”.

وتذكر “ن. ر”، تجربتها مع التخاطر، والتى نجحت على حد قولها حين مرت بمشكلة كبيرة مع خطيبها، فلم يكن يحدثها طوال ذلك اليوم، فأرسلت له رسالة من خلال التخاطر بأن يأتي ويصالحها، وبعدها نامت لتصحو على اتصال منه يطيب بخاطرها فيه.

أما “ك. ك”، فعبرت عن سعادتها بنجاح تجربة التخاطر معها بمقولة “لما شوفت رسالته قلبي دق 3 دقات، فبعد خلاف طويل فعلت التخاطر لأجد شخصا عزيزا على قلبي يحدثني بعد غياب”.

انقلب السحر على الساحر.. فتيات أتى التخاطر معهن بنتائج عكسية

وفى سياق آخر، توضح “م. م”، صاحبة الـ25 ربيعًا، أنها طبقت التخاطر مع حبيبها، وبعد ساعات قليلة وجدته يحدثها ويخبرها بحلمه أنها تحولت إلى قرد، ولذلك قرر أن يتركها وانتهى الموضوع معهما بـ”بلوك” وحظره لها بصفحته على الموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ومن حينها تكره التخاطر ولا تثق به أبدًا على حد قولها.

ومن جانبها تقول “س: أ”، إنها جربت موضوع التخاطر ثلاث مرات وكل مرة به كانت تفشل فشلًا ذريعًا لأنها لا تستطيع أن “تدخل فى المود”، على حد وصفها ولا تتمكن من تخيل الشخص الذى تريده.

ولم تكن “س” الوحيدة التى لم تتمكن من القيام بالتخاطر فوافقتها فى الرأى “هـ :أ”: التى قالت “أنا تأكدت إنى نحس، فحاولت أن أجرب التخاطر وبعد تركيز طويل رحت فى النوم قبل ما أقول رسالتى اللى عايزة أوصلها للطرف التانى”.

من الضرب بالقلم لخطف الرجالة.. أغرب نوادر التخاطر

وتساءلت “ح. ف”، عن إمكانية ضربها لشخص ما عن طريق التخاطر، فلديها طاقة غضب من هذا الإنسان كبيرة وتريد أن تضربه من مكانها دون أن يعرف مستفهمة: “أضربه.. ولا القلم مش هيوصل؟”.

ولم يكن الانتقام مسيطرًا على “ح” وحدها، فغلب على “ن. ف” أيضًا التي فعلت التخاطر خصيصًا مع خطيبها السابق لتوجه له بعض الشتائم هو وأهله وفقًا لقولها، لتعود وتتساءل فيما بعد: “هل تهزيقي ليه وصل ولا تعبي راح هدر؟”.

ورفعت “ن. ر” شعار التخاطر فيه سم قاتل، حين تعجبت قائلة: “يعنى أبقى بحب واحد ومخطوبة ليه وتيجي واحدة في ساعة تتخاطر في أوضة ضلمة تاخدوا مني.. يعني هنراقبهم فيس وواتس وكمان تخاطر؟!.. جرى إيه يا بنات مصر!”.

التخاطر وهم أم حقيقة ؟

ويوضح محمد زكريا، أول مدرب مصري لقانون الجذب، حقيقة التخاطر ومدى صحة تطبيق أى إنسان له أم أنه قاصر على بعض البشر، فيقول إنك بمجرد التفكير فى أحدهم فأنت بذلك تبعث له رسالة، ومن الممكن عن طريق التخاطر أن تجعل أحدهم يحلم بك أو بما تريد “الحلم اللي أنت عايزه”، فأنت من يبعث الرسالة ولكن الشخص الآخر هو من يقرر ماذا سيفعل رغم أن لديه فكرة بما تريد فعلي سبيل المثال إذا أردت أن تقول لأحدهم أنك بحاجة إليه وفعلت ذلك من خلال التخاطر فسيشعر هذا الشخص بحاجتك له ولكن قرار أن يتواصل معك من عدمه يتوقف على ميوله ودرجة عناده، فليستجب الشخص للتخاطر يجب أن تكون الرسالة متوافقة مع قيمه من البداية.

ويذكر “زكريا” شرط نجاح التخاطر وهو اليقين به وبمصداقيته، وإذا لم تصل الرسالة بعد ذلك يكون العيب فى الطرف الآخر، كما أن هناك جانب شرير من التخاطر أيضًا ممكن من خلاله إصابة الشخص بأمراض من خلال التفكير بصورة سلبية ولكن لن نذكر طريقته كى لا يستخدمه البعض فى ضرر الغير.

محمد زكريا مدرب قانون الجذب
محمد زكريا مدرب قانون الجذب

طرق وخطوات تنفيذ التخاطر بأشكال مختلفة

ويذكر مدرب قانون الجذب، طرق التخاطر قائلًا: “إن التخاطر يمكن القيام به من خلال عدة طرق منها أن يكون الشخص في حالة استرخاء ويفكر في أيام ومواقف حلوة، وهنا يبعث طاقة إيجابية للشخص الذي يفكر فيه، وهى من أقوى الحالات التي يمكن إرسالها ويسمى بالتخاطر الأدريناليني نسبة للإدرينالين، ولذلك عند شعورك بالضيق من أحدهم ترسل له دون أن ترى طاقة سلبية فتتعقد الأمور بينكما، ولهذا ممكن أن نجد أن معظم خلافاتنا لا يوجد سبب واضح لها لأن ما بيننا إحساس نتبادله بشكل فطري”.

ويتابع أن هذا يفسر فكرة الحب من أول نظرة فتفكير الشاب في الفتاة يجعلها تستقبل طاقته ويولد حبا بينهما، وهنا التخاطر قد يغير القرارات بإرسال افكار معينة لشخص ما، فممكن أرسل أفكاري عن طريق اللمس بتخيل لمس الشخص وخطواته كالآتي أختار وقت نائم فيه الشخص المراد توصيل رسالة له، وذلك لأن عقله الواعي الذي من الممكن أن يرفض التخاطر فى حالة نوم وهنا العقل اللاواعى يستقبل بسهولة، وأحدد مكان هادئ لأقوم فيه بالتخاطر مع الحرص على أن يكون اليوم الذي أقوم فيه بالتخاطر خال من المشاكل، وعند ذلك أنظر فى صورة الشخص قبل أن أرسل له الرسالة أو أشاهد فيديو له، لماذا الفيديو؟، لأن الفيديو أقوى من الصورة من حيث التأثير، وإذا لم يتوافر لدينا صورة أو فيديو نتخيل هذا الإنسان ولكننا هنا نأخذ وقت أطول وجهد أكبر، وبعد ذلك نغمض أعيننا ونتخيل الشىء الذى نريده وما نود أن نرسله مثلا إذا أردت أن أصالح شخص ما أتخيل أننا تصالحنا بالفعل ونعيش معًا فى سعادة كبيرة وأشعر بالانبساط نتيجة لتحقيق ذلك ومن الممكن أن أحضر صورة الشخص فى تلك اللحظة وأنظر فيها والسعادة تملأ قلبي، وإذا نمت أثناء قيامك بالتخاطر بعد تلك المرحلة فالرسالة تكون أقوى وهنا غالبًا سيحلم بك الشخص الذى ترسل له الرسالة.

عالم أزهرى : التخاطر عمل شيطانى محرم

وبدوره يؤكد الدكتور محمد وهدان، الأستاذ بجامعة الأزهر، على حرمانية ظاهرة التخاطر موضحًا أنها ابتعاد عن الله على حد قوله، فكل شيء يحدث فىي الدنيا يكون بيد الرحمن ولا يوجد ما يسمى بالتخاطر ومن يصلى لا يفعله.

وأشار الأستاذ بجامعة الأزهر، إلى أن التخاطر قد يكون به استخدام للجان، وهذا يغضب الله فينصح بالابتعاد عنه لأنه ضحك على أنفسنا وتتدخل به الشياطين، موضحًا أن هذا الفعل إن صح بجذب الأشياء أو الأشخاص وإيصال رسالة لهم لكان كثير من الأشخاص ممن يفعلونه تحولوا إلى زعماء وقادة وأصبحوا أغنى أغنياء الأرض.

دكتور جمال فرويز: التخاطر علم يطبقه الجيش الأمريكى ويحتاج لقدرات خاصة

ومن جانبه يقول دكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسي بالأكاديمية الطبية، إن التخاطر علم نطلق عليه “الميتافيزيقا”، ويتم عن طريق تدريب عصف ذهني وتدريب على الاسترخاء، فنجد اثنين متحابين يحسان ببعضهما البعض عن بعد دون أن يخبر أحدهما الآخر بما يحدث له، مؤكدا “أنا أتحدث في علم قرأته في كتب ورأيته بعيني”.

ويوضح استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية، أن التخاطر تندرج تحت قائمة القدرات الخاصة فليس كل إنسان يمكنه فعلها لأنها حواس يمتلكها شخص دون غيره، وقد تكون الحاسة السادسة بالنسبة له وهذه نعمة كبيرة لشخص وليست لآخر ومن يمتلك تلك الموهبة عليه تنميتها وإلا ستختفي.

ويذكر أستاذ الطب النفسي، أن التوارد قدرات خاصة وقد استخدمها الجيش الأمريكي في كتيبة كاملة لديه من خلال انتقاء الأفراد المتمتعين بتلك القدرة الخاصة، والكتيبة الأمريكية نسبة نجاح توصيل المعلومة بها وصلت لـ80% حيث تمكنوا من توصيل معلومات معينة للناس المقيمين قرب المحيط الهادى وآخرين يبعدون عنهم بـ5000 كيلو.

ويوضح الطبيب النفسى كيفية حدوث التخاطر، قائلًا: “التخاطر يحدث عندما يركز الإنسان فى شخص ما ويستمد طاقته من المخ وهنا يكون هناك قدرة على توصيل رسالة معينة لهذا الشخص مهما كان بعده المكاني”.

جمال فرويز
جمال فرويز

أفعال خرافية تندريج تحت قائمة التخاطر :

ويشير “فرويز” إلى اندراج العديد من الأفعال الخارقة تحت مسمى التخاطر وذلك يكون بتخاطر الإنسان مع الأشياء وليس الأشخاص مثل العلاج عن طريق طاقة اللمس، وكسر الزجاج بالعين فقط، وقراءة الماضي أو المستقبل دون القدرة على تغييره.

أغرب حالات التخاطر على أرض الواقع 

وعن أغرب حالات التخاطر التى صادفها دكتور جمال فى عيادته يذكر الآتى:

قصة حب التخاطر لسان حالها، فيوضح الطبيب النفسى تردد شاب عليه وفتاة متواجدة فى القاهرة ولكن كل منهما يأتى بمفرده إليه وتربطهما قصة حب، ولكن ظروف الفتاة تمنعها من مقابلته أو التحدث إليه ورغم ذلك، فيتواصلان معا عن طريق التخاطر فإذا حدث لها ضرر يشعر الشاب وإذا أرادت الفتاة قول شئ له يعرفه دون حديث بينهما، ولكن البنت كانت قدرتها على التخاطر أكثر منه.

شاب يعالج عن طريق اللمس باليد، وصادف “فرويز” شاب يعالج الناس بيده من خلال خروج أيونات علاجية تشفى من يلمسه، وهذا ليس متوافرا عند أى شخص يجيد التخاطر.

رجل مصري أمريكيي تكتشف فيه القدرة على قراءة الماضي فبتواجده فى مسرح السرقات والقتل يعرف ما حدث بالمكان بمجرد تركيزه جيدًا وقراءته لبعض الآيات القرآنية فيكتشف ما حدث، ولكنه كان يصاب بإجهاد كبير ويتصبب جسده بالعرق بعد كل مرة يكشف الأمر بها، إلى أن أصيب بنوبة صرع وقرر التوقف عن هذا النوع من التخاطر بعد ممارسته لقرابة العشر سنوات _ من عام 1989 وحتى عام 2000_، كما أنه أكد أن لا علاقة له بالجان من قريب أو بعيد ولكنها قدرات أعطاها الله له، ومن اكتشف هذا الشئ عنده فتاة أمريكية قالت له أنت “شايف كذا” فعندما ركز قال لها نعم ردت عليه وأنا كمان أرى ما تراه على طريقة فيلم توايلايت.

وفي انجلترا عام 1914، تذكر الكتب وقوع شخص من فوق عمارة واستئصال نصف مخه ليتمكن من بعدها من معرفة ما حدث في أي مكان يدخله من جرائم قتل وخلافه.

وسوم الازهر التخاطر طب نفسي علم التخاطر

مواضيع متعلقة

عاجل وزيرة الصحة تعلن وصول 3 طائرات مصرية تحمل مساعدات لدعم لبنان