الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حالة الطقس اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020 في محافظات مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 12:34 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الاثنين 19-10-2020 في محافظات مصر المختلفة، وبيان درجات الحرارة المتوقع على أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع بدء وجود الطقس البارد خلال فصل الخريف، ومع اقترب فصل الشتاء للعام 2021.

ويرصد موقع “القاهرة 24”في سياق التقرير التالي، حالة الطقس اليوم الاثنين 19-10-2020 في محافظات مصر جميعًا، مع ببيان درجات الحرارة المتوقعة على جميع مناطق وأنحاء الجمهورية، بحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، في ظل وجود الطقس البارد المصاحب لفصل الخريف.

حالة الطقس اليوم الاثنين

وفقًا لما أكده بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فيتوقع أن تسيطر على حالة الطقس اليوم نشاط رياح على عدد من مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية خلال الصباح على معظم مناطق الجمهورية في الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد ومنطقة شمال الصعيد، وتكون كثيفة في مناطق شمال سيناء وسواحل البحر الأحمر، كما تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي.

حالة الطقس نهارًا

من المتوقع أن تشهد جميع الأقاليم سواء الشمالية أو الجنوبية أو حتى السواحل الشرقية ومنطقة القاهرة، طقسًا مائلًا للحرارة مع وجود شبورة مائية وبعض الرياح المعتدلة، فيما يكون الطقس حارًا على منطقة جنوب الصعيد فقط.

حالة الطقس ليلًا

أما خلال ساعات الليل، فيتوقع أن يكون الطقس مائلًا للبرودة على مناطق القاهرة والسواحل الشمالية والشرقية والوجه البحري، فيما يكون الطقس معتدلًا على مناطق شمال وجنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا: “الأرصاد الجوية”: طقس غير مستقر يضرب البلاد غدا (فيديو)

من جانبها، نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستشهدها البلاد خلال الأيام الستة المقبلة، حيث أوضح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة، أن موجة الطقس غير المستقر ستبدأ غدًا الثلاثاء بأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية كالسلوم ومطروح وقد تمتد إلى الإسكندرية.

ومن المتوقع، زيادة الأمطار نهاية الأسبوع ووصولها إلى القاهرة وشمال الصعيد، مشيرًا إلى أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات مصر اليوم الاثنين 19-10-2020، والتي جاءت على النحو التالي:

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 20.

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 19.

مطروح العظمى 30 والصغرى 20 درجات.

طنطا العظمى 32 والصغرى 19.

شبين الكوم العظمى 32 والصغرى 19.

دمنهور العظمى 31 والصغرى 19.

المنيا العظمى 34 الصغرى 18.

الفيوم العظمى 32 الصغرى 19.

بني سويف العظمى 33 الصغرى 19.

أسوان العظمى 37 الصغرى 24.

تابع مواقعنا