الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

طالع الأن.. طقس اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 في محافظات مصر

القاهرة - أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم الأربعاء 20-10-2020 في محافظات مصر وأنحاء الجمهورية المختلفة، وبيان درجات الحرارة المتوقع على المحافظات والمدن، بالتزامن مع بدء وجود الطقس البارد والموجة غير المستقرة، التي تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة، مع اقترب فصل الشتاء للعام 2021.

ويستعرض موقع “القاهرة 24”في سياق التقرير التالي، حالة طقس اليوم الأربعاء 22-10-2020 في محافظات مصر، مع ببيان درجات الحرارة المتوقعة على مناطق وأنحاء الجمهورية، بحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، في ظل وجود الطقس البارد المصاحب لفصل الخريف، ومع تعرض البلاد لموجة طقس غير مستقرة تصل ذروتها يوم الخميس المقبل.

طقس اليوم الأربعاء

يتوقع بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن يسود اليوم الأربعاء طقس معتدل الحرارة على السواحل الشرقية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

ومن المتوقع أت تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة من بداية اليوم، ويصاحبها أمطار خفيفة على السلوم تمتد مع تقدم ساعات الصباح إلى النجيلة تكون متوسطة الشدة و متوسطة على مطروح ثم من بعد الظهر تتقدم تدريجيًا إلى الضبعة وسيدي عبدالرحمن والاسكندرية تكون خفيفة و تمتد خفيفة إلى شمال البحيرة ومناطق متفرقة من كفر الشيخ والمحلة الكبرى.

كما يتوقع نشاط رياح على عدد من مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية خلال الصباح على معظم مناطق الجمهورية في الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد ومنطقة شمال الصعيد، وتكون كثيفة في مناطق شمال سيناء وسواحل البحر الأحمر، كما تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي على سطح الأرض فقط، بالتزامن مع وجود منخفض جوي في الطبقات العليا.

حالة الطقس نهارًا

من المتوقع أن تشهد جميع الأقاليم سواء الشمالية أو الجنوبية أو حتى السواحل الشرقية ومنطقة القاهرة، طقسًا مائلًا للحرارة مع وجود شبورة مائية وبعض الرياح المعتدلة، فيما يكون الطقس شديد الحرارة على منطقة جنوب الصعيد فقط.

حالة الطقس ليلًا

وخلال ساعات الليل، يسود طقسًا مائلًا للبرودة على مناطق القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، فيما يكون الطقس معتدلًا على مناطق جنوب الصعيد ومنطقة سيناء، ولطيفًا على السواحل الشرقية.

اقرأ أيضًا: موجة غير مستقرة.. تعرف على طقس الأربعاء والخميس والجمعة في مصر

من جانبها، نوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تشهدها البلاد خلال الأيام الست المقبلة، بدأت أمس الثلاثاء بأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية كالسلوم ومطروح وقد تمتد إلى الإسكندرية، مع التوقع بزيادة الأمطار نهاية الأسبوع ووصولها إلى القاهرة وشمال الصعيد، على أن تكون أكثر غزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على عدد من محافظات مصر اليوم الأربعاء 21-10-2020، والتي جاءت على النحو التالي:

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 21.

الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21.

مطروح العظمى 24 والصغرى 19 درجات.

طنطا العظمى 30 والصغرى20.

شبين الكوم العظمى 30 والصغرى 20.

دمنهور العظمى 29 والصغرى 20.

المنيا العظمى 35 الصغرى 21.

الفيوم العظمى 34 الصغرى 20.

بني سويف العظمى 34 الصغرى 20.

أسوان العظمى 39 الصغرى 24.

وسوم الهيئة العامة للارصاد الجوية بيان درجات الحرارة اليوم طقس اليوم

مواضيع متعلقة

عاجل مجلس النواب يفتح ملف الاستثمار الأجنبي المباشر مع الحكومة (خاص)