الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقبال المواطنين على المتاجر للاستفادة من خصومات البلاك فرايدي

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 01:44 م

مع بداية أول يوم لعروض الـ  “black friday” بدء توافد المواطنين، على مول العرب، وذلك للاستفادة من عروض التخفيضات على السلع والمنتجات قبل أن تنفذ مع أنتهاء اليوم.

“البلاك فرايداي” هو اليوم التالي بعد يوم عيد الشكر بالولايات المتحدة، ودائما يتم الاحتفال به في آخر جمعة بشهر نوفمبر، ويشتهر هذا اليوم بعرض العديد من الخصومات والعروض على المنتجات والسلع، لأنه موسم الأعياد ويقبل فيه  المواطنين على شراء الهدايا التي يقدموها لبعضهم خلال الاحتفال.

يرجع أصل التسمية إلى الازمة المالية التي مرت بها الولايات المتحدة 1869، والتي أثرت بشكل على الاقتصاد الأمريكي، ولم تستطيع تجاوز هذه المحنة إلا بعد عرض الكثير من التخفيضات والسلع والمنتجات، لبيعها والاستفادة منها بدلاً من حالة الركود أنذاك.

ومنذ هذه الأزمة أصبح هذا تقليد وعادة أتبعها جميع أصحاب المتاجر، في عمل تخفيضات على منتجاتها في هذا اليوم تصل الى ما يقرب لـ 90%.

وعن نقل هذه العادة إلى الدول العربية، كانت عام 2014، عند بادرت إحدى مواقع التسويق الإلكتروني، برد فعل على الجمعة السوداء التي اشتهر بها أمريكا ومتاجرها، بنشر مبادرة الاحتفال بعروض الجمعة البيضاء، نظراً لما يمثله يوم الجمعة من أهمية لدى المسلمين

تابع مواقعنا