رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد استقالة هشام عز العرب.. من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي لـcib؟

القاهرة 24

أعلن البنك التجاري الدولي، تعيين شريف سامي، الرئيس الحالي للجنة الحوكمة والترشيحات، كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر، وذلك بعد تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي هشام عز العرب، بقرار من البنك المركزي المصري.

وقال البنك التجاري الدولي بمصر، في بيان اليوم الجمعة، إنه قرر تعيين شريف سامي بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

من هو شريف سامي الرئيس التنفيذي cib؟

في جلسة طارئة أمس الخميس، الموافق 22 أكتوبر 2020 وافق البنك التجاري الدولي مصر، على تعيين الرئيس غير التنفيذي الجديد بعد مناقشة ما ورد إليه من البنك المركزي المصري بكتابه بتاريخ 22 أكتوبر 2020، والذي تضمن قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري الذي ينص على أنه “إعمالا للبند (ط) من المادة (144) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي والصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي”.

وشريف سامي يعمل عضوا بمجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر، والمجلس الاستشاري للتمويل الصغير في جمعية رجال أعمال إسكندرية منذ العام 2018، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية في الفترة من 2013 وحتى 2017.

البنك التجاري الدولي يعلن تنحي هشام عز العرب والتحقيق فيما ورد من ملاحظات رقابية (بيان)

وشغل سامي، منصب العضو المنتدب لـشركة استثمارات مصر المالية، بين عامي 2010 و2013، كما شغل عضوية المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية – أيوسكو، وهو أحد الخبراء في مجال الأوراق المالية والبورصة.

ويشغل شريف سامي منصب مستشار الاستثمار والأسواق المالية في “الشركة القومية لإدارة الأصول والاستثمار”، وهو عضو مجلس إدارة كل من الشركة المصرية لإعادة تمويل الرهن العقاري “أمرك” منذ 2019، و”شركة أسمنت سيناء”، و”بنك الاستثمار القومي” منذ 2018.

كما أنه عضو مجلس إدارة كل من “شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير”، وشركة النيل القابضة للتنمية والاستثمار “NDI” وشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار “إيجيبت فنتشرز” و”شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية” منذ 201.

كما أنه عضو بمجلس إدارة “جي بي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” منذ ديسمبر (كانون الأول) 2017، وعضو المجلس الاستشاري الدولي لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية منذ العام 2018.

كيف رد هشام عز العرب على اختلاس 180 مليون جنيه من أموال حسابات العملاء؟ (فيديو)

cib
عاجل