الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجوم الفن يقبلون تحدي السفارة البريطانية “بدل البلاستيك” (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 04:00 م

انضم كلا من الفنان أحمد حاتم، واللاعب السابق أحمد ميدو، وعارضة الأزياء والممثلة الفرنسية الإيطالية إليسا صيدناوي، إلى حملة “بدل البلاستيك” التي دشنتها السفارة البريطانية بالقاهرة، للحد من استخدام المنتجات البلاستيكية، وذلك بعد انتشاره بشكل كبير، وحرصها على نشر الوعي وثقافة المحافظة على البيئة.

ذكرت السفارة أن بحلول عام 2050 سيكون فيه البلاستيك أكثر من الأسماك الموجودة بالمحيطات، لذا يجب الحد من استخدام هذا النوع من المنتجات، واستبدالها بغيرها.

وحرصت السفارة على زيادة تحفيز المواطنين، إذ قامت بتحديد جائزة سيحصل عليها الفائز، بعد إرسال صوره الخاصة أثناء استخدام بدائل البلاستيك لمدة أسبوع على هشتاج #بدل_البلاستيك.

ونشر عدد من المشاهير صور وفيديوهات على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يعلنون قبولهم تحدي “بدل البلاستيك”  واستخدامهم بدائل أخرى غيره طوال أسبوع التحدي.

وقال الفنان أحمد حاتم على حسابه الشخصي على “إنستجرام”: “انضميت إلى الحملة العالمية لتقليل البلاستيك ذو الاستخدام الواحد، مبادرة رائعة لحماية البيئة، وطعم القهوة أحسن بكتير في فنجان، تحدي “بدل البلاستيك مستمر، انا قبلت التحدي وهتخلى عن البلاستيك ذو الاستخدام الواحد لمدة أسبوع”.

وكتب أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق على حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “السفارة البريطانية في مصر تحدتني أن أمضي أسبوع دون استخدام منتجات البلاستيك، وانا قبلت التحدي”.

 

تابع مواقعنا