السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

كيف يستقبل الغرب “البلاك فرايدي” في ظل فيروس كورونا؟

البلاك فرايدي مع فيروس كورونا

وسط جائحة فيروس كورونا، سيكون من الأفضل التسوق الإلكترونيًا، في”البلاك فرايدي”، لتقليل التزاحم الشديد على المحال والمولات، وفي الشوارع.

و أكد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية، أن التسوق في المتاجر المزدحمة قبل أو في أو بعد عيد الشكر مباشرة، في قائمة الأنشطة عالية الخطورة التي يجب تجنبها، أثناء تفشي وباء كورونا.

وقال نيل سوندرز، العضو المنتدب لشركة جلوبال داتا الاستشارية للبيع بالتجزئة، لموقع “SOUTH COST TODAY”: لا يمكن لأي بائع تجزئة، أن يتعرض لخطر الاكتظاظ، لذا سيتطلع الجميع إلى الموازنة بين الحاجة إلى زيادة المبيعات، والحفاظ على سلامة الناس”.

كما كشفت “وول مارت” وهي شركة بيع بالتجزئة أمريكية ،الأسبوع الماضي، عن كيفية إيجاد تخفيضات الجمعة السوداء، من خلال منح المتسوقين ثلاث فرص للحصول على أفضل أسعار الموسم في نوفمبر.

أفكار مبتكرة لاستغلال المساحات الصغيرة في المنزل

وقال سكوت ماكول، نائب الرئيس التنفيذي للشركة وكبير مسؤولي التسويق، إن المزيد من العروض عبر الإنترنت توفر طريقة أكثر أمانًا، وملاءمة للتسوق، كما تساعد في إدارة حركة المرور داخل المتجر.

وتابع “ماكول”ستكون عملية الشراء من أمام المنزل عبر الإنترنت، ولكن بأسعار “البلاك فرايدي”.

الشركات تقوم بتمديد فترة الخصومات بسبب كورونا

وتبدأ شركة “لويز” الأمريكية، مد فترة الخصومات من  22 أكتوبر وحتى 2 ديسمبر، كما ستقدم معروضاتها يوميًاعبر الإنترنت.

ووفقًا لاستطلاع للرأي حول الشراء خلال الجمعة السوداء، فإن 7 من كل 10 مشاركين،  من المرجح أن يشتروا المنتجات عبر الانترنت، مبكرًا، بدلاً من انتظار مبيعات الجمعة السوداء التقليدية.

وبدأ موقع” Amazon Prime Day”، بعرض أكثر من مليون منتج حول العالم عبر الانترنت، وتضمنت المعروضات خصومات كبيرة جدًا، وتنوعت من ألعاب الأطفال، والملابس، والإلكترونيات وأثاث المنزل، وأدوات المطبخ، ومستحضرات التجميل.

 كما قسمت Bed Bath & Beyond، وهي سلسلة متاجر تجزئة بأمريكا، عروضها، من 2 نوفمبر، وحتى 24 ديسمبر، بالإضافة الشحن المجاني على شراء المنتجات عبر الانترنت.

وأعلنت”Home Depot” شركة بيع تجزئة أمريكية، في أوائل سبتمبر الماضي، أنها تعيد اختراع تخفيضات الجمعة السوداء، التي ستمتد لما يقرب من شهرين بدلاً من يوم واحد مع المبيعات المتاحة في المتاجر، عبر الإنترنت، نظرًا لتفشي كورونا.

كما أعلنت  شركة”Kohl’s” في يوليو الماضي، أن المتاجر ستغلق في عيد الشكر الأمريكي، وقالت مؤخرًا إنها ستقدم أسبوع الجمعة الأسود الجديد هذا العام، بدلًا من يوم واحد فقط، ومددت فترة مبيعاتها من 22 أكتوبر الماضي، وحتى 2 ديسمبر المقبل، فضلًا عن البيع الالكتروني، على موقعها، كما قام”Sam’s Club” بتمديد الفترة 10 أيام هذه السنة، بسبب الجائحة.

وسوم البلاك فرايدي برسييوليس الإيراني فيروس كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل القبض على "حرامي" يبحث عن متعلقات شخصية أسفل أنقاض العقار المنهار بالمحلة (فيديو)