السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

اعرف لجنتك الانتخابية| خطوات الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية على موقع الهيئة الوطنية

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

“اعرف لجنتك الانتخابية” هكذا يبحث كثير من المواطنين للتعرف على مقر اللجنة الانتخابية لمن يحق لهم الانتخاب، تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية في انتخابات مجلس النواب 2020 بداية من الساعة التاسعة صباحا غدا السبت في 13 محافظة.

وفيما يلي يستعرض “القاهرة 24” كيفية معرفة اللجنة الانتخابية لكل نخاب، ومحافظات المرحلة الثانية، والقوائم المرشحة في كل دائرة.

اعرف لجنتك الانتخابية

وأطلقت الهئة الوطنية للانتخابات خدمة متاحة لمن لهم حق التصويت في الانتخابات تحت اسم “اعرف لجنتك الانتخابية” باستخدام بعض الطرق؛ تيسيرا على المواطنين للإدلاء بأصواتهم في السباق النيابي واختيار ممثليهم في السلطة التشريعية، باتباع الوسائل التالية:

إرسال الرقم القومي في رسالة إلى رقم 1414، ليتم استلام رسالة تتضمن مقر اللجنة الانتخابية المحددة له على الهاتف المرسل.

كما يمكن تحديد مقر اللجنة الانتخابية من خلال الاتصال بالرقم الساخن 141، وإدخال الرقم القومي، للتعرف على مكان اللجنة الانتخابية لصاحب الرقم القومي.

اعرف لجنتك الانتخابية من الموقع الرسمي

كما يمكن الحصول على مقر اللجنة الانتخابية من خلال الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات على الرابط التالي: https://www.elections.eg/ واختيار اعرف لجنتك الانتخابية، باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

الضغط على الخانة الخاصة بالاستعلام عن مقر اللجنة.

إدخال الرقم القومي، المكون من 14 رقما.

الضغط على كلمة استعلم المكتوبة باللون الأحمر، ليتم الحصول على بيانات الناخب، وعنوان لجنته الانتخابية، ورقم اللجنة، ورقمه في كشوف اللجنة المقررة له.

محافظات المرحلة الثانية

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب في 13 محافظة هي القاهرة، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية.

ويتنافس 4 قوائم للحصول على 142 مقعدا بمجلس النواب، بواقع 100 مقعد لدائرة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، بين قائمتي تحالف المستقلين والقائمة الوطنية، و42 مقعدا لدائرة شرق الدلتا بين قائمتي من أجل مصر وأبناء مصر.

 اقرأ أيضا..

بخطوة واحدة.. كيفية الاستعلام عن لجنتك الانتخابية من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

وسوم الجيوب اللثويةانفية الهيئة الوطنية للانتخابات مركب سفر انتخابات مجلس النواب قرية كوم بدار رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة