السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

منوعات ومجتمع

كيف تقوم بعمل مشروع بألف جنيه فقط؟

كيف تقوم بعمل مشروع بألف جنيه فقط؟

كثير من الشباب يبحثون عن عمل يلبي احتياجاتهم المادية ويرفع من مستواهم المعيشي، لذلك يفكرون في أي مشروع يجلب لهم المال، ومن خلال السطور التالية نقدم مجموعة من الأفكار التي يمكن أن تساعدك في عمل مشروع برأس مال قليل جدا.

هذه مجموعة أنشطة برأس مال قليل ولا تسمى مشروعات لأن أي رأس مال بأقل من مائة ألف جنيه لا يسمى مشروعًا، والنشاط يكون المسئول عنه شخص أو شخصان أو ثلاثة أشخاص بالكثير، ومن مئة ألف إلى نصف مليون جنيه تسمى مشاريع متناهية الصغر، والمشاريع الصغيرة يكون رأس مالها مليون جنيه، المشاريع المتوسطة تكون بعشرة ملايين جنيه، وأخيرا ما يسمى مشروعا كبيرا يكون رأس ماله مائة مليون جنيه.

عليك الإدراك أولًا بعملية التوازن، بمعنى عندما تبدأ برأس مال قليل فذلك يتطلب تفريغ وقت كبير له لأن كل الجهد والوقت يقع عليك أنت فقط، عكس البداية بمشروع يبدأ بمليون جنيه على سبيل المثال، فهنا يقل الوقت والمجهود المطلوب لأن حينها يكون لديك فريق عمل وتقسيم التخصصات والمجهودات عليهم، ويجب التفكير بمنطق أن هذه بداية ولا تتعجل وفي نفس الوقت يكون لديك الطموح أن هذا المشروع يكبر يوما بعد يوم، هذه مجموعة من الأفكار وعليك اختيار ما يناسب مهاراتك منها: 

ضمن مسئوليتها المجتمعية.. احتفالات لـ”طلعت مصطفى” بالرحاب ومدينتي استعدادا لانتخابات النواب (صور)

  • كورسات الأونلاين: ويعتمد على أشخاص لديهم مهارة معينة في مجال معين وتبدأ في نشر فيديوهات أو لايف عن هذه المهارة، مثال تفوقك في لغة معينة أو علم معين، أو لعبة معينة مثل الشطرنج، رسم بالفحم وغيرها، ويكون الهدف الرئيسي إفادة الناس وليس الربح المادي فقط، وهنا الـ1000 جنيه تحتاجها في التسويق لعمل إعلان ممول والأدوات التي تحتاجها.
  • التجارة: بالذهاب إلى أسواق يكون البيع فيها بالجملة أو بأسعار رخيصة مثل الإكسسوارات والطرح والساعات وغيرها، وتعيد بيعها بشكل جديد بأضافة الربح، ويكون بيعها على أرض الواقع أو من خلال الأونلاين، ويجب تخصيص جزء حوالي 30 في المئة من الـ1000ج كمبلغ للتسويق. 
  • مشروعات العربات الصغيرة للمأكولات الجاهزة: عن طريق بيع سندوتشات، وجبات، حلويات، ومشروبات وهناك كثير من النماذج الحالية نجحت نجاحًا ساحقًا وأصبحت صاحبة مطاعم كبيرة، و1000 جنيه كافية لإنتاج أول دورة تشغيلية لك، وتستهدف فئة الموظفين وطلاب الجامعات ومناطق خروج الشباب.
  • التسويق العقاري “السمسرة”: مجال كبير يمكنك البدء فيه عن طريق تسويق العقارات، بالبحث عن شقق، فلل، وحدات، شاليهات، وشركات يريد أصحابها بيعها أو تأجيرها، وعندما يتم ذلك يتم صرف عمولة من البائع بنسبة تكون متفقًا عليها مسبقا، وتتراوح بين 2 أو 3 في المئة ولا يرجح في الحصول على نسبة أقل، من نسبة ربحك يمكنك تدريجيًّا إنشاء شركة صغيرة للتسويق العقاري.

“الحاجة أم الاختراع”.. أول جهاز يقوم بالتقاط السماعات التي تسقط من القطارات

  • التسويق بالعمولة: عن طريق الذهاب إلى مواقع تجارة الكترونية عن طريق بيع منتجاتهم وصرف العمولة طالما الشخص اشترى عن طريق لينك صاحب الفكرة، ومن أهم مقومات هذه الفكرة هي طرق التسويق الصحيحة.
  • إعادة التدوير: الأشياء البسيطة عن طريق إعداد شيء قديم وإعادة تغيير شكله بطريقة جديدة، مثل الرسم على الملابس والأحذية، أو إعادة تدوير قطع الأثاث باشكال وألوان جديدة. 
  • عمل صفحة في مجال محدد: ولا ينصح أن تكون عامة مثل مجال الملابس، عن طريق عمل 10 بوستات بشكل احترافي، يظهر لكثير من الناس وبعد ذلك يتم التواصل مع براندات أو محلات من خلالها، ويمكنك عن طريق فيسبوك، انستجرام، يوتيوب، وغيرها، وتعتمد على مقدرتك في التسويق بأن تدير صفحة من الصفر وصولا إلى متابعات بعشرات الآلاف.
  • مواقع الإعلانات المبوبة: فكرتها تقوم على تبادل عملية البيع والشراء بين الأشخاص.

وأنت تكون الوسيط عن طريق العرض على صفحتك بالتفاصيل والصور، وتحقق ربحًا عن طريق الإعلانات المباشرة أو إعلانات المدفوعة بأولويات البحث، وتكون عن طريق نماذج كبيرة مثل سيارة أو عقار وغيرها، وتصميمه يمكنك تعلمه عن طريق فيديوهات أو كورسات. 

  • مواقع الأخبار الحصرية: عن طريق نشر مقالات مميزة وحصرية في مجال معين دون سرقة المحتوى، أو عن طريق كتابة محتوى قوي يكون رياضيا أو سياسيا أو فنيا بشكل مميز.

وسوم التسويق العقاري التسويق بالعمولة شعبة الأدوات المنزلية رأس مال محور احمد عرابي،

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة