الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة في فصل الشتاء

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 08:49 م

الطقس البارد يكون قاسيًا على البشرة لأن الهواء يقوم بامتصاص الرطوبة من الجسم ويؤدي إلى تلف البشرة وجعلها أكثر عرضة للجفاف، لذلك لابد من تغيير منتجات العناية بالبشرة الخاصة لمحاربة طقس الشتاء. 

فعندما يصبح الطقس أكثر برودة، يوصي خبراء البشرة بالتحول إلى استخدام مرطبات أغنى ومنظفات ألطف وفقًا لما يذكرة موقع “thehealthsite”.

7 نصائح تساعد على بقاء البشرة نضرة لكبار السن (دراسة)

عندما يصبح الجو أكثر برودة في الخارج، ينبغي استخدام المنتجات التي ترطب البشرة.

 يمكن أن يعزز مرطب الشتاء الجيد محتوى الرطوبة في البشرة، ويحسن من نعومة البشرة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.

تحتاج العناية بالبشرة أيضًا إلى الابتعاد عن بعض منتجات التجميل خلال فصل الشتاء، وخاصة التونر المعتمد على زيت الزيتون وتجنب التونر الذي يحتوي على نسبة عالية من الكحول لأنه من الممكن أن يزيل الرطوبة من البشرة ويتركها جافة.

يمكن أن يؤدي استخدام منتجات العناية بالبشرة إلى ضعف الحاجز الواقي الطبيعي للبشرة وجعلها أكثر عرضة للضغوط البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية.

تجنب عمل أقنعة الطين لأنها تؤدي إلى جفاف البشرة.

تجنب إستخدام الصابون على الوجه في فصل الشتاء فوفقًا لما ذكره خبراء البشرة ان درجة حموضة الصابون مرتفعة بشكل عام ، مما قد يؤدي إلى جفاف البشرة بدلاً من ذلك منظفات لطيفة أو منظفات زيتية.

استخدام مقشرات البشرة مع عدم الإفراط في استخدامها حتى لا تؤدي إلى إتلاف حاجز البشرة.

تجنب استخدام المطهرات أو المرطبات أو السيروم أو أي منتجات تجميل أخرى ذات روائح قوية خلال فصل الشتاء حتى لا تؤدي إلى جفاف البشرة لأنه عندما تكون البشرة جافة من الممكن أن تتفاعل مع مادة مهيجة، عندما تنخفض درجة الحرارة.

تابع مواقعنا