السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:53 م

هناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا مهمًا في تقصيف الشعر وضعفه بشكل عام، مثل اتباع بعض الممارسات الخاطئة ظنًا منَّا أنها تساعد على تقوية الشعر وتتمثل تلك الممارسات في تعرض الشعر لمصادر التقصيف اليومي، كاستخدام السشوار والصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية والتعامل مع الشعر بعنف أثناء التمشيط.

وصفات لعلاج تقصف الشعر:

  • قناع البيض والعسل

يساعد قناع  البيض في القضاء على تقصف الشعر وذلك بسبب ارتفاع مستوى البروتين وبعض الأحماض الدهنية المهمة لصحة الشعر وتقوية البصيلات والحد من التشابك وزيادة مقاومة الكسر.

يتكون هذا القناع من صفار بيضة مضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل وثلاث ملاعق من زيت الزيتون ويتم الخلط الجيد للمكونات، ثم يوضع الخليط على الشعر بحيث يغطي الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل جيدًا ويكرر استخدام هذا القناع مرة واحدة اسبوعيًا.

  • قناع الافوكادو 

ذو البشرة السمراء والآسيويون الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا (دراسة)

يعمل الأفوكادو كمنظف جيد للشعر كما أنه غني بالفيتامينات و بعض المعادن التي تعزز صحة الشعر مثل فيتامين (a) وفيتامين (d) و بعض العناصر الضرورية لتغذية الشعر وعلاج الأطراف المتشققة وجلب الشعر الناعم.

ويتكون هذا القناع من الأفوكادو المهروس ملعقتين من زيت الزيتون مع الخلط الجيد حتى يتم الحصول على معجون ناعم ويوضع على الشعر ماعدا الجذور لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء الفاتر وينصح بتكرار هذا القناع مرتين بالشهر للحصول على أفضل النتائج.

  • قناع الثوم المفروم 

يعتبر الثوم مصدر أساسي للكبريت وبعض العناصر المضادة للأكسدة والفطريات التي تحمي فروة الرأس من الالتهابات الفطرية.

ويتكون هذا القناع من 7 فصوص ثوم مفروم و 100 مل من زيت الزيتون، تخلط المكونات جيدًا وتخزن في مكان بارد وجاف لمدة أسبوع تقريبًا ثم يمكن استخدامه بعد ذلك من خلال وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة ساعة ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

  • قناع الموز والليمون

تعد هذه الوصفة من أشهر وصفات عالم التجميل بصفة عامة لعلاج تقصيف الشعر بصفة خاصة، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات الأساسية للعناية بالشعر، وتساعد هذه الوصفة في علاج النهايات المقسومة إلى جانب تنعيم وترطيب الشعر.

وتتكون هذه الوصفة من الموز المهروس وقليل من عصير الليمون وماء الورد ملعقة كبيرة من الزبادي، تخلط كل هذه المكونات وتوضع على الشعر لمدة ساعة ثم تشطف جيداً بالماء ثم يغسل الشعر مرة أخرى بالشامبو المعتاد وتستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا. 

  • قناع الشاي الأخضر وزيت جوز الهند

يحتوي الشاي الأخضر على مواد لها خصائص مضادة الأكسدة وتحفز نمو الشعر وصحة البصيلات، كما أنه يمتلك عناصر مضادة لالتهابات والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس.

وتتكون هذه الوصفة من نصف ملعقة من الشاي الأخضر المجفف وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وتوضع لمدة 10 دقائق على فروة الرأس ثم يغسل الشعر بالماء البارد، ويستخدم هذا القناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

تابع مواقعنا