الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشهر طرق لعلاج الصداع النصفي

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:12 ص

يعاني الكثير من الصداع النصفي، ولكن قد يكون الصداع خفيفاً أوحاداً،  ويستمر في منطقة معينة لبضعة دقائق أو لفترات طويلة، وتختلف أسباب الصداع بإختلاف الأنواع ولكن هناك طرق ونصائح للتحكم في أعراض الصداع النصفي وفقاً لموقع”Healthgrades”:

  • الضغط البارد أو الساخن وذلك من خلال إستخدام مصدر للهواء البارد أو الدافئ على الرأس مع التدليك على منطقة الألم لتقليل تأثير وأعراض الصداع النصفي، أو الإستحمام بالماء البارد كما يمكنك إحتساء مشروب عشبي ساخن مثل الينسون لإسترخاء وتهدئة الأعصاب وتقليل الشعور بالألم. 
  • تناول بعض الكافيين  يسبب الشعور بالألم الشديد،  ولكن يجب تناول الكافيين بقدر قليل حتى لا يزداد الأمر سوءاً.  
  • خفت الأضواء

عندما تلاحظ أعراض وعلامات تحذرك من الصداع النصفي، إجلس بمفردك في مكان هادئ ومظلم حيث يمكنك الإسترخاء وتجنب التعرض لأي مصدر للضوء أو الصوت الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الألم.

  • التدليك والاسترخاء يساعد تدليك الرقبة والرأس لبضع دقائق في تخفيف الصداع النصفي الذي قد ينتج عن الإجهاد، وكذلك الحرص على ممارسة تمارين اليوجا والتأمل وإسترخاء العضلات، مما يساهم في التخفيف من الألم.
  • تناول الزنجبيل فهو يحتوي  على العديد من المركبات المفيدة بما في ذلك مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات، التي تساهم في القضاء على الصداع النصفي وبعض الأعراض المتعلقة به، ويمكن تناول مسحوق الزنجبيل على شكل كبسولات أو عن طريق الشاي قطع الجنزبيل الطازج. 
  • تناول القليل من المغنيسيوم فهو معدن مهم وضروري لوظائف الجسم، كما أنه علاج فعال وقوي للصداع ، ويعد من أكثر العناصر الغذائية الشائعة في تصنيع أدوية الصداع النصفي، كما ينصح الأطباء بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على القليل من الصوديوم، لأن الإفراط في استخدام الصوديوم قد يعرض الشخص للإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.
  • تجنب مضغ العلكة، قد يؤدي مضغ العلكة إلى الإصابة بمشكلة في الفك وأيضاً في الرأس، كذلك الأمر الأطعمة المقرمشة واللزجة.  
تابع مواقعنا