الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة صيادلة الإسكندرية توضح أسباب مقاطعة شركة ابن سينا فارما

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 01:13 م

أصدرت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، بيانًا؛ توضيحًا لأسباب مقاطعة شركة ابن سينا فارما، برئاسة نقيب صيادلة الإسكندرية، الدكتور محمد أنسي الشافعي، والدكتور محمد آصف، رئيس لجنة الصيدليات الأهلية.

وقالت النقابة في بيانها: “بعد تعاقد شركة ابن سينا فارما مع أحد التطبيقات الالكترونية المعنية ببيع الأدوية للجمهور – مخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 و قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005 وبعد استنفار جموع الصيادلة لنقاباتهم العامة والفرعية لحماية مهنتهم ومقدراتهم، وعدم تراجع الشركة رغم الإجتماعات العديدة.

بيان نقابة صيادلة الاسكندرية

بيان نقابة صيادلة الاسكندرية

وجاءت الأسباب كالتالي:

1- لسعيها للتدخل و التحكم في العلاقة بين الصيدليات والجمهور عن طريق أحد التطبيقات الإلكترونية، الأمر المخالف لقانون مهنة الصيدلة .

2- لانقبل استخدام أي شركة مهما كان حجمها لصيدلياتنا العامة كوسيلة للاحتكار و تعظيم مكاسبها عن طريق الاستحواذ على سوق الدواء بدايةََ من المُصنع حتى الجمهور .

3- القانون لا يسمح بصرف الدواء للمريض المصري إلا من صيدلية مرخصة وليس عن طريق تطبيق تتحكم فيه شركة توزيع أدوية , يتضمن أسماء صيدليات قد تكون غير مرخصة و غير موجودة .

4- لا ينبغي الإفصاح وتداول معلومات المريض و امتلاك بياناته الخاصة تحت يد تطبيق تمتلكه شركة توزيع أدوية تتجاوز الصيادلة الذين اقسموا على الحفاظ على سر المهنة والمريض .

5- لا يحق لأي شركة توزيع تصنيف الصيدليات، وفقًا لمصلحتها المنفردة معها واجبارهم على سياستها البيعية الاحتكارية تحت وهم زيادة المبيعات.

“ابن سينا فارما”: تطبيق علاجي لا يبيع للجمهور ولا يتدخل في العملية

وتابعت: “وقد تقرر تنفيذ هذه المقاطعة الشاملة و الانضمام مع النقابة العامة للصيادلة في كافة الاجراءات القانونية المتخذة حماية لحقوق صيادلة مصر”.

واختتمت النقابة بيانها،: “ندعو الزملاء بجميع صيدليات الاسكندرية للتوحد بكل حسم في قرار مقاطعة شركة ابن سينا فارما؛ حفاظًا على اقتصادياتنا وحماية لمهنتنا ولخصوصيات المرضى.. وتقوم نقابة صيادلة الاسكندرية بشكل مستمر و على مدار الساعة بمتابعة تنفيذ المقاطعة”.

“ابن سينا فارما” ترفض تهديد “الصيادلة” وتقرر استمرار التعاون مع التطبيقات الإلكترونية للأدوية

تابع مواقعنا