الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح للوقاية من التهابات العين 

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 04:14 ص

يعد تهيج والتهاب العين من الحالات المرضية الشائعة التي تصيب العين، وقد تحدث نتيجة عدة عوامل أهمها دخول جسم غريب في العين والاصابة بحساسية الرمد الموسمية التي تسبب للمصابين ازعاج شديد من خلال الحكة واحمرار العين

ووفقا لموقع”Health lune” اليك عدة توصيات لتجنب الاصابة بالتهابات العين.

 الإبتعاد عن شاشات الكمبيوتر

يوصي أطباء العيون بالجلوس بعيدًا عن شاشة الكمبيوتر بمسافة تصل من 25 بوصة إلى ما يزيد عن ذلك، ويمكنك قياسها بطول ذراع تقريبًا، كما يجب أن تكون الشاشة في مستوى عينيك، بحيث لا تكون أعلى من ذلك أو أقصر، وهذه الطريقة من شأنها حمايتك من إجهاد العين الرقمي، وهو مرض ينتج عن كثرة التعرض للضوء الأزرق المنبعث من الشاشات.

ترطيب العيون 

أحد أعراض الإصابة بجفاف العين هو الشعور بوخز وتهيج العين، إضافة إلى الشعور بالألم، لذا، يجب شراء الدموع الاصطناعية المرطبة للعين، فضلًا عن رمش العين كثيرًا.

تمارين العين 

هناك تمرين بسيط لا يحتاج لبذل الجهد، وهو قاعدة 20-20-20، والذي يعني أخذ قسط من الراحة بعد كل 20 دقيقة من النظر في الكمبيوتر أو الهاتف، وانظر لمدة 20 ثانية إلى أي شيء آخر يبعد بمسافة 20 قدمًا لإراحة العين من الإجهاد، فضلًا عن الوقاية من تهيج العين بسبب الجفاف.

تنظيف شاشات المحمول 

بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل المبتسر.. الرعاية الصحية تشارك بجلسة التعليم عن بُعد في بور سعيد (صور)

يتجاهل بعض الأشخاص تنظيف شاشات الموبايل أو الكمبيوتر من التراب والبصمات، إلا أنه يساعد على الوقاية العينين من الإجهاد، ويوصي الأطباء بتنظيف الشاشة يوميًا إلى جانب اختيار سطوع مناسب للغرفة، لتقليل التباين.

ارتداء نظارة واقية

يجب عليك ارتداء نظارة واقية خاصًة خلال فصلي الصيف والخريف، بسبب نشاط الأتربة وحبوب اللقاح، الذي يؤدي إلى إصابتك بالحساسية، ما يزيد فرص الإصابة بالتهابات العين، وتحمي الأنواع البولي كربونيت من الحساسية مقدار 10 مرات مقارنًة بالأنواع البلاستيكية.

العدسات اللاصقة 

إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة باستمرار فقد تعرضك لبعض المضاعفات مثل الجفاف وتهيج العين، لذا، عليك أخذ قسط من الراحة وتركها لفترة وارتداء النظارات الطبية بدلًا منها، كما يوصي الأطباء بتجنب النوم بالعدسات اللاصقة، مع مراعاة غسل اليدين قبل وبعد ارتدائها.

تابع مواقعنا