الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تعلن 1200 وظيفة جديدة مع الموجة الثانية لفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 11:25 ص

أعلنت هيئة المستشفيات التعليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، 20-11-2020، 1200 وظيفة جديدة لـ”زميل” و”زميل مساعد تعليمي”.

إعلان هيئة المستشفيات التعليمية، يأتي مع تحذيرات وزارة الصحة والسكان لاشتداد الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، وقرارات تنظيمية تتعلق بعمل الأطباء يوميًا.

“الصحة العالمية” توصي بعدم استخدام عقار “ريمديسفير” علاجًا لمرضى كورونا

وظائف بوزارة الصحة
وظائف بوزارة الصحة
وظائف بوزارة الصحة
وظائف بوزارة الصحة

“الصحة” تقرر زيادة أيام عمل أطباء الزمالة المصرية بسبب “كورونا” (مستند)

وقررت وزارة الصحة إعداد جداول عمل أطباء الزمالة المصرية الحاليين واللاحقين، بحيث يتضمن جدول كل طبيب، حضورًا يوميًا بما لا يقل عن 4 أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى “نوبتجيات” بما لا يزيد عن “نوبتجيتين” أسبوعيًا، بحيث لا تقل فترات التدريب الكلية عن 48 ساعة في الأسبوع الواحد.

واستثنى القرار من ذلك، أطباء “الرعاية المركزة، والتخدير، والطوارئ، وحديثي الولادة”، بحيث لا تقل أيام حضورهم اليومي عن 3 أيام في الأسبوع، والنوبتجيات بما لا تزيد عن “3 نوبتجيات” أسبوعيًا، بحيث لا تقل فترات التدريب الكلية عن 48 ساعة في الأسبوع، ولا يتم استغلال طبيب الزمالة في مهام خارج جدول دورانه التدريبي، إلا في حدود 12 ساعة أسبوعيًا، ولا تحتسب من ساعات التدريب، وتتم معاملة أطباء الزمالة معاملة الأطباء المقيمين في الحضور والنوبتجيات.

تابع مواقعنا