الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

أول جهاز لإجراء “اختبارات كورونا” في المنزل مثل الضغط والسكر

أول جهاز لاختبار كورونا في المنزل

وافقت إدارة الغذاء والدواء FDA، مؤخرًا على إصدار جهاز لإجراء اختبار فيروس كورونا في المنزل، مثلما يحدث في أجهزة اختبارات السكر والضغط المنزلية.

ووفقًا لما جاء على موقع “Healthline” فقد صرح مفوض إدارة الغذاء والدواء الدكتور “ستيفن إم هان” في بيان بـ”أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أظهرت سرعتها غير المسبوقة في الاستجابة للوباء، بينما تم اعتماد اختبارات تشخيص الإصابة بكورونا للتجميع في المنزل، فإن هذا هو أول اختبار يمكن إدارته ذاتيًا بالكامل وتقديم نتائجه داخل المنزل”.  

وأشير إلى أن جهاز Lucira Health هو مخصص للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا فيما فوق، ولكن لاستخدامه لابد من الاستشارة الطبية أولًا، كما أنه مصرح باستخدامه في إعدادات نقطة الرعاية POC، مثل مكاتب الأطباء والمستشفيات ومراكز الرعاية العاجلة وغرف الطوارئ، وفقًا لبيان صحفي أصدرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

وتم تصنيع الجهاز بواسطة “Lucira Health” ولكن للحصول عليه لا بد أن يشك الطبيب المعالج في إصابة الشخص بفيروس كورونا، وبالفعل يظهر الجهاز النتائج الإيجابية والسلبية بدقة تزيد عن 90%.

النوم ومرطبات الجسم والكافيين وكريمات البشرة.. عادات خاطئة قبل التمارين الرياضية

وقال “جيريمي ليفين” رئيس ” BIO ” والرئيس التنفيذي لشركة” OVID TherapeuticsInc ” سيسمح هذا الاختبار للأفراد باختبار أنفسهم في المنزل بما تدعي الشركة أنه فعال بنسبة 98%”.

وأوضح “ليفين” أن الاختبار  لديه القدرة على التعرف بشكل صحيح على المصابين بالمرض، ويعد الاختبار أمرًا بالغ الأهمية للسيطرة على الوباء، ليس فقط لتحديد المصابين، ولكن لتمكينهم من العزل الذاتي فور التأكد من إيجابية الإصابة”.

وبالفعل قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باختبار ما يقرب من 300 شخص للفيروس، بحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتد برس (AP)، ولكن معظمها يتطلب إجراء مسحة الأنف بواسطة أخصائي صحي وإرسالها إلى المختبرات.

وباستخدام اختبار “Lucira”، سيمسح للمستخدمين أخذ العينة من الأنف بأنفسهم، ويتم بعد ذلك خلط العينة في قنينة تحتوي على محلول معمل، ويتم توصيلها بجهاز محمول صغير، لعرض النتائج بأضواء مكتوب عليها إيجابية أو سلبية. 

وبشكل حاسم يمكن للاختبار الجديد، أن يوفر نتائجه في غضون نصف ساعة، على عكس اختبارات RT-PCR السابقة، مما يغير من خطة الاختبارات المقبلة.

وسوم الأجازات في الأزهر رينجرز استشارة طبية حنان ترك الدوري الاستكلندي فيروس كورونا

مواضيع متعلقة

عاجل المخابرات الإسرائيلية: توقيع اتفاق السلام مع السودان في غضون 3 أشهر