الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

بريطانيا تطلق أول هاتف يقاوم البكتيريا والفيروسات بنسبة 99% (صور)

أول هاتف يقاوم البكتيريا والفيروسات

قامت شركة “بيوليت جروب” البريطانية، بصناعة هاتف ذكي مضاد للبكتيريا بنسبة 99%، ويستخدم أيونات الفضة لتقليل انتشار الميكروبات والجراثيم، فهو الهاتف الأول في العالم المخصص لهذا الغرض.

ويُطلق على الهاتف اسم ” Cat S42″، ويبلغ سعره حاليًا 229 جنيه إسترليني، ولكن تنقيته المجهزة لمواجهة الميكروبات لن تكون متاحة سوى في أوائل عام 2021.

وذكرت الصحيفة البريطانية”ديلي ميل”، إن الشركة المصنعة “بوليت” تأمل في جلب تنقية مضادات الميكروبات إلى هواتف “Cat” الأخرى في وقت لاحق من العام المقبل.

أول هاتف ذكي مقاوم للفيروسات
أول هاتف ذكي مقاوم للفيروسات

ويكافح الهاتف انتشار البكتيريا بفضل الأيونات الفضية المضمنة في مواد الهاتف أثناء عملية التصنيع، في حين أنه يعمل على تحديد البكتيريا أو الفيروسات بشكل فعال، بما في ذلك كوفد 19، الأمر الذي سيساعد في الحد من تفشي الفيروس، وأكدت الشركة المصنعة للهاتف، أنه يقلل من عدد البكتيريا بنسبة 80 % في غضون 15 دقيقة و 99.9 % خلال 24 ساعة.

ويقول صانعي الأجهزة القوية إن الجهاز مقاوم للماء تمامًا، ولابد من غسله بانتظام بالصابون والماء والمطهرات للحفاظ على نظافته، وتعقيمه الدائم، وقال بيتر كننجهام، نائب رئيس  شركة “بوليت” لـ”ديلي ميل”: إن الهاتف سوف يساعد الكثيرين، خاصة من يعملون في القطاع الصحي حاليًا”، مضيفًا يمكن غسل الهاتف بالماء والصابون كثيرًا لتعقيمه، مما يجعله أكثر فعالية.

أول هاتف ذكي قبل للغسيل
أول هاتف ذكي قبل للغسيل

ولا تزال الحكومة البريطانية، تدعو إلى غسل اليدين بانتظام كأداة لمكافحة جائحة الفيروس التاجي، بينما يعتقد البروفيسور بيتر هول من جامعة واترلو أنه يجب تنظيف الهواتف مرتين في اليوم، لمنع تراكم الميكروبات به، ومن ثم انتشارها.

كما تعد المناديل المبللة بالكحول هي الأنسب لقتل الفيروس، ولكن Apple توصي باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة وماء وصابون لتنظيف وتعقيم هواتفها.

مميزات الهاتف، تشمل الآتي:

  • مقاوم للماء حتى 1.5 متر، ولمدة 35 دقيقة.
  • مصنوع من الفولاذ، مما يمنع تعرضه للكسر نهائيًا.
  • غلاف الهاتف مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • محصن ضد الأوساخ و الغبار، والتقلبات في درجة الحرارة.
  • مقاوم للاهتزازات.
 أول هاتف يقاوم البكتيريا والفيروسات بنسبة 99%
أول هاتف يقاوم البكتيريا والفيروسات بنسبة 99%

تعليق إجازات الأطباء وزيادة أيام العمل.. “الصحة” ترفع درجة الاستعداد للقصوى لمواجهة الموجة الثانية لكورونا

 وأضاف كننجهام، قائلًا إن معظم الأشخاص الذين يشترون الجهاز، سيستخدمون الكاميرا الحرارية وتطبيقاتها العملية في السباكة أو الزراعة أو غيرها من المهن.

متابعًا إن قدرة الهاتف فائقة على اكتشاف درجة الحرارة، نظرًا لامكانياته على استشعار التغيرات في درجة الحرارة، مما يجعله مفيد للغاية للكشف المبكر عن حمل الشخص للفيروس.

 

وسوم قصة زوجين كفيفن كفيفين متزوجين منذ 30 عام هاتف ذكي

مواضيع متعلقة

عاجل "الإفتاء": زواج التجربة تم استخدامه لتحقيق شهرة زائفة ودعاية رخيصة