الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

على غرار الدنمارك..فرنسا تذبح 1000 من حيوان المنك

حيوان المنك يساعد في انتشار فيروس كورونا

عثرت الحكومة الفرنسية على مزرعة في منطقة بالجنوب الغربي لفرنسا تقوم بتربية المنك، ومن المقرر إعدام ما يقرب إلى 1000 حيوان منه، بعما تأكدت من حمله لفيروس كورونا، الأمر الذي ساعد على نقل العدوى سريعًا في الدنمارك والسويد واليونان وهولندا.

وسيتم ذبح 1000 منك، بعد أن حدد اختبارات الفيروس في مزرعة بمنطقة “Eure-et-Loire”، الواقعة غرب فرنسا، وذلك بعد أن بدأت البلاد في اختبارات لمزارع المنك في منتصف نوفمبر الجاري.

أشهر الأسماء لمواليد 2021 جديدة مع ذكر معانيها

ويأتي هذا الإجراء بعد أن أغلق المسؤولون مساحات شاسعة من شمال الدنمارك، بعد أن أٌكتشف نوع جديد من فيروس كوفيد _19 وأمروا بإعدام 17 مليون منك في وقت سابق من هذا الشهر، في محاولة منهم للقضاء على السلالة قبل أن تنتشر على نطاق واسع، كما تم الإبلاغ عن حالات في المنك في أماكن أخرى في أوروبا، ولا سيما في السويد واليونان وهولندا.

من جانبه قال متحدث باسم الوزارة الفرنسية، للصحيفة البريطاينة “ديلي ميل”:  أن في هذه المرحلة، أظهرت الاختبارات أن الفيروس ينتشر في مزرعة Eure-et-Loire، ولا تزال الاختبارات جارية في آخر مزرعتين، ومن المتوقع ظهور النتائج خلال هذا الأسبوع.

وتسبب متغير كوفيد_19 الجديد ، المسمى بـ” Cluster 5″،  في حالة من الذعر العالمي، بعد أن وُجد أنه مقاوم للأجسام المضادة، والمواد التي يصنعها الجسم لمحاربة العدوى.

ويعتقد العلماء أن الفيروس قفز من عمال مزارع الفراء إلى المنك في الصيف الماضي قبل أن ينتقل إلى البشر، و أثناء عبوره بين الأنواع، حدثت طفرة في بروتين “السنبلة” الذي يستخدمه لدخول الخلايا البشرية، الذي كان مهمًا لأن المرشحين الرئيسيين للقاح يعملون من خلال استهداف هذا البروتين.

وعندما اندلعت أنباء عن السلالة الجديدة في وقت سابق من هذا الشهر، حظرت بريطانيا عودة المواطنين غير البريطانيين من الدنمارك، وقدمت قواعد حجر صحي صارمة لأي بريطاني عاد مؤخرًا من البلاد.

في سياق متصل، حذر وزير الصحة البريطاني” مات هانكوك” من أن الطفرة قد تكون لها عواقب وخيمة إذا انتشرت.

كما أكدت عالمة الأحياء أنشا بارانوفا، دكتورة في العلوم البيولوجية، وأستاذ في كلية بيولوجيا الأنظمة في جامعة “جورج ميسون”، أمس ، من أن حيوان المنك تسبب في وباء جديد بسبب تطوره وتحوره السريع.

 

وسوم الدنمارك وقف العمل الإرهاب والفكر المتطرف فيروس كورونا عنصر الكالسيوم

مواضيع متعلقة

عاجل مصرع فتاة وإصابة 7 آخرين فى حادث تصادم بالمنصورية