الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

“مشرحة الكوارث”.. شاحنات تجميد ممتلئة بجثث كورونا في نيويورك (صور)

"مشرحة الكوارث"..شاحنات تجميد ممتلئة بجثث كورونا في نيويورك

تم الاحتفاظ بالمئات من جثث ضحايا كوفيد 19، داخل شاحنات التجميد في مدينة نيويورك منذ أبريل الماضي، بسبب امتلاء مشارح المدينة.

 وبالفعل تتواجد حاليًا ما يقرب من 700 جثة في مدينة نيويورك، داخل شاحنات التجميد في مشرحة الكوارث التي تم إنشاؤها خلال الموجة الأولى من وفيات فيروس كورونا في الربيع.

شاجنات تجميد بها جثث كورونا
شاجنات تجميد بها جثث كورونا

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن حوالي 650 جثة لا تزال مخزنة في أسطول شاحنات التجميد البيضاء المتوقفة على طول الواجهة البحرية لبروكلين.

ومعظم الجثث لأشخاص لا يستطيع ذويهم تحمل تكاليف الدفن التقليدي، أو لم يتم العثور على عائلاتهم حتى الآن.

وبالفعل تم إنشاء المشرحة المؤقتة في أبريل2020، عندما كانت مدينة نيويورك في معركة مع فيروس كورونا، والذي أدي إلى إغلاق العاصمة بشكل كامل بسبب تزايد الإصابات والوفيات.

شاحنات تجميد بها جثث كورونا
شاحنات تجميد بها جثث كورونا

في الأول من أبريل، سجلت مدينة نيويورك أكثر من 83000 إصابة و 1941 حالة وفاة فقط في ذلك الوقت، وكشف الحاكم “أندرو كومو” حينها أن هناك فرصة بنسبة 20 % فقط للمرضى الذين يستخدمون جهاز التنفس الصناعي للخروج من أحياء من هذا الوباء.

شاجنات تجميد بها جثث كورونا
شاجنات تجميد بها جثث كورونا

فعادة ما يتم دفن معظم الوفيات في مقابر عامة بمدينة نيويورك، بجزيرة “هارت” في برونكس، حيث تم دفن 24 جثة في خلال الموجة الأولى، مما جعل الجزيرة من المحتمل أن تصبح مدفنا جماعيا، الأمر الذي أزعج سكان المدينة.

قال مسؤولون في مكتب كبير الفاحصين الطبيين للصحيفة: إنهم كافحوا للعثور على أقارب لـ 230 من الضحايا، ولكن فشلوا في إيجادهم.

وتابع: وفي مثل هذه المواقف، عادة ما يشير إلى أن المتوفى كان منفصلاً عن أسرته أو أن بياناته التى تم الوصول إليها غير صحيحة، فعلى الرغم من التوصل للعديد من الأقارب إلا أن الجثث ظلت بالشاحنات بسبب ظروف مالية.

كما أكدت الصحيفة  أن تكلفة الدفن في مدينة نيويورك تبلغ 7300 دولار ، مؤكدة أنه رقم مرتفع للغاية بالنسبة لكثيرين، في حين أن حرق الجثث يتكلف 6500 دولار.

شاجنات تجميد بها جثث كورونا
شاجنات تجميد بها جثث كورونا

وسوم أعراض كورونا الموجة الثانية لكورونا دوري الدرجة الرابعة جيدسون فيرناندي كورونا لقاح كورونا

عاجل "الصحة": تسجيل 632 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و48 وفاة