الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

الصحة السعودية: سيتم توفير لقاح كورونا لكافة المواطنين والمقيمين مجانًا

لقاح فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن توفير لقاح كورونا يكون مجانًا لكافة المواطنين، وأن اللقاح يصل إلى 70% من المواطنين والمقيمين بنهاية عام 2021.

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة السعودي، أن المملكة العربية السعودية ستكون من أوائل الدول التي تحصل على اللقاح في أقرب وقت ممكن، ومن شركات الإنتاج رفيعة المستوى ومنشأة كوفاكس، مثمنًا جهود جميع من عمل في سبيل التصدي لجائحة كورونا.

ومن جانبه أوضح مساعد وزير المالية، أن رئاسة المملكة لمجموعة العشرين بذلت جهودًا كبيرة لمجابهة جائحة فيروس كورونا الذي يعد أكبر تحدٍ للاقتصاد العالمي، وتخفيف حدة الجائحة من خلال العمل مع دول العالم وتحقيق الاستدامة للاقتصاد.

مجموعة الـ20 برئاسة السعودية تناقش تعافي الاقتصاد العالمي وتوفير لقاح كورونا للدول الفقيرة

وأشار إلى أن دول المجموعة قامت بالكثير من الإجراءات السريعة في تحديد التأثيرات المترتبة على الجائحة، بما في ذلك تنفيذ الإجرائات المتعلقة بالاستقرار المالي.

وأكد مساعد وزير المالية، أن قمة مجموعة العشرين ستكون ناجحة بإذن الله في تحقيق تعهداتها والعمل على الحد من انتشار الفيروس وتعافي الاقتصاد.

ونوه، بدور المملكة في دعم الكثير من الدول المتأثرة من تداعيات جائحة كورونا لتخفيف حدتها من خلال مركز الملك سمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

السعودية تخصص نصف مليار دولار لدعم جهود البحث عن لقاح لفيروس كورونا

وسوم الصحة السعودية فيروس كورونا كورونا لقاح كورونا وزارة الصحة السعودية

مواضيع متعلقة

عاجل مطاردة بعد الفجر وسر السيارة الخضراء.. ننشر أقوال الشاهد الوحيد في حادث عمر خورشيد